تعليم الشرقية يستقبل أبنائه المستجدين على مدى أسبوع ضمن فعاليات برنامج الأسبوع التمهيدي

الدمام- فتحيه عبدالله

شهدت مدارس تعليم المنطقة الشرقية بقطاعيها البنين والبنات منذ باكورة انطلاق اليوم الأول للعام الدراسي الجديد 1445هـ حزمة من البرامج النوعية التي تخللت برنامج الأسبوع التمهيدي المعد من قبل إدارة النشاط الطلابي لاستقبال الطلبة المستجدين بقطاعية البنين والبنات. بالصف الأول الإبتدائي مع مطلع كل عام دراسي، وذلك وسط مشاركة أولياء الأمور أبناءهم في هذه المناسبة وتهيئة الطفل للمدرسة من خلال دور الأسرة الفاعل في نجاح البرنامج باعتبارها شريك هام في عملية التمهيد وليست مسئولية المدرسة وحدها.
من جانبه أشار المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، بأن برنامج الأسبوع التمهيدي والذي يقام في الأسبوع الأول من انطلاق كل عام دراسي بقطاعية البنين والبنات وتستمر فعالياته لمدة خمسة أيام والذي يتم الإعداد له وفق خطة مرسومة تشتمل على العديد من الفعاليات والبرامج المختلفة والتي تتفاوت نشاطاتها بين مدارس المنطقة حسب عدد الطلاب وحجم المبنى.


وتابع الباحص، اشتمل البرنامج على العديد من الفعاليات والانشطة المتنوعة بدأ باستقبال الطلاب وتوزيع البطاقات عليهم والهدايا الرمزية والتعريف بالبرنامج اليومي، إضافة لتدريب الطلاب على كيفية عبور الشارع والتمارين الرياضية بجانب جولة على مرافق المدرسة ومشاركة الطلاب في تلاوة ما يحفظونها من الآيات القرآنية المباركة والآناشيد، فضلاً عن مواءمة الأنشطة والبرامج لطلاب ذوي الإعاقة في مدارس الدمج ومعاهد التربية الخاصة وبما يتناسب مع خصائص وقدرات الطلاب ذوي الإعاقة وتفعيل غرف المصادر حسب احتياجات كل طالب.
وأبان الباحص، بأن الهدف الرئيسي من تنفيذ البرنامج تتمثل في تخفيف الشعور بالخوف وإيلاف الطفل الجو المدرسي بشكل تدريجي وتهيئته لقبول المدرسة، منوهاً بأن المنزل شريك هام في عملية التمهيد وليست مسئولية المدرسة وحدها.
كما أشار الباحص، إلى إعداد برنامج ترفيهي خاص بطلبة المرحلة المتوسطة والأول ثانوي والطلبة المنقولين للمدرسة خلال اليوم التمهيدي من الأسبوع الأول من العام الدراسي تضمن عدة مسابقات اجتماعية وثقافية وعلمية وفنية فضلاً عن المسابقات الحركية والرياضية، وأضاف وصولاً لبرنامج يعنى بالتعرف على مواهب الطلبة في جانب الدرما، والغناء، الموسيقى، والشعر.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مدير “تعليم الجوف” يكرم الطلبة المتميزين في البرامج والأنشطة

الجوف -نواف الرويلي كرّم المدير العام لإدارة التعليم بمنطقة الجوف محمد بن علي القحطاني الطلبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.