“الشؤون الإسلامية” تقيم الدورة العلمية الموحدة الثانية بالمدينة المنورة

فهد السميح/ الرياض
تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بوكالة الدعوة والإرشاد، الدورة العلمية الموحدة الثانية، والتي تنطلق يوم غدٍ الجمعة وتستمر لمدة ستة أيام، وتتضمن شروحاً في عدد من المتون العلمية.. وذلك في جامع سيد الشهداء بالمدينة المنورة، حيث تقام المحاضرة الافتتاحية للدورة بعنوان: (فضل العلم والتفقه في الدين) يلقيها الدكتور وجب بن علي العتيبي بعد صلاة العشاء.

وفي يوم السبت يقدم الدكتور صالح بن سعد السحيمي شرحاً لكتاب فضل الإسلام، ويومي الأحد والاثنين يقدم الدكتور سليمان بن سليم الله الرحيلي شرحاً لقسم العبادات من كتاب مختصر خوقير.. وفي يوم الثلاثاء يقدم الدكتور مسعد بن مساعد الحسيني شرحاً لمقدمة في أصول التفسير لشيخ الإسلام ابن تيمية، وتختتم الدورة يوم الأربعاء حيث يقدم الدكتور إبراهيم بن عامر الرحيلي شرحاً لكتاب التوحيد من مختصر صحيح البخاري للألباني.

الجدير بالذكر أن هذه الشروح تقام بعد صلاة العصر والمغرب والعشاء، كما يوجد مكان مخصص للنساء.. حيث تأتي هذه الدورة ضمن الأنشطة والبرامج العلمية التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية في مختلف مناطق المملكة؛ لحث أفراد المجتمع على طلب العلم النافع، وتوعيتهم بما ينفعهم في دينهم ودنياهم.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مكتب البيئة ينفذ مبادرة التشجير بالتعاون مع مركز الرعاية الصحية بمحافظة حبونا

حسين القفيلي – نجران ضمن خطة مكتب البيئة والمياة والزراعة بمحافظة حبونا(120 كم شمال نجران) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.