فعاليات مهرجان شقراء الأسياح للتمور تجذب الأهالي

القصيم – خليفه الهاملي

لايزال سوق التمور في مهرجان شقراء الأسياح منذ انطلاقه  يشهد اقبالاً من قبل المستهلكين والمستثمرين في مجال التمور سواء من خلال نقاط البيع في الأكشاك الخاص بالمزارعين المشاركين بالمهرجان ، وكذلك الحراج الذي يكتظ بالسيارات المحملة بالتمور لبيعها وسط الحراج سواء في التفريد أو الجملة .

من جهة أخرى شهدت الفعاليات التي يتم تقديمها لزوار من خلال مسرع الطفل تفاعلاً من قبل زوار المهرجان من الأسر من أهالي المحافظة ومن خارجها ، حيث لا تزال الهدايا والجوائز تقدم في المسابقات على المسرح ، وهي عبارة اطقم ذهب وجوالات وانتعشت محلات البيع المخصصة للأسر المنتجة خلال الإجازة الأسبوعية و التي تقدم أنواعاً مختلفة من الأكلات الشعبية التي تشتهر بها المحافظة.

إلى ذلك قدم رئيس اللجنة المنضمة لمهرجان شقراء الأسياح لتمور الأول الأستاذ فهد بن عبدالعزيز الفهيد شكرة وتقدير للجهات المشاركة كبلدية محافظة الأسياح التابعة لمنطقة القصيم التي تقوم بجهود كبيرة منذ انطلاق المهرجان بمتابعة ميدانية من قبل رئيس البلدية المهندس غازي الظفيري ، وكذلك شركة معادن الشريك الأستراتيجي ، و مكتب وزارة البيئة والمياة والزراعة ولفت إلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها ، و كذلك جمعية البر الخيرية بعين بن فهيد ، ولجنة أهالي محافظة الأسياح ، وجمعية التنمية الأهلية بعين بن فهيد ، ولكل من ساهم من جهات حكومية ومؤسسات وأفراد، مؤكدا أن الجهات التي شاركتنا هم وقود النجاح الحقيقي .

وأضاف الفهيد إن تفاعل الأهالي ورضاهم عن مايقدم طيلة أيام المهرجان ، وكذلك مزارعي المحافظة من باعة التمور هو هدفنا ومحل اهتمامنا وما نصبو إليه .

من جهة أخرى قامت بلدية محافظة الأسياح بالتعاون مع جمعية التنمية الأجتماعية بعين بن فهيد بتوزيع الهدايا على الزوار من خلال الركن المخصص للبلدية داخل المهرجان.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“الشؤون البلدية” بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة تعلن عن اتخاذ عدد من الإجراءات بشأن حالات التسمم في الرياض

روافد  – واس أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ووفقاً لما ورد من الهيئة العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.