بعد الحادث الدامي .. حبس الفاشينيستا” (ف – م) (10 أيام) على ذمة التحقيق بالكويت

عبدالله الحكمي – متابعات

اعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم حبس المتهمة المتسببة بالحادث المروري المأساوي الذي وقع يوم الخميس الماضي على تقاطع شارع السور مع طريق الملك فهد بن عبدالعزيز (10 أيام) حبساً احتياطياً على ذمة التحقيق وإحالتها للسجن المركزي تمهيدًا لإحالتها للمحكمة المختصة.

وأوضحت وزارة الداخلية أن جهة التحقيق باشرت فور تسلمها إحالة الحادث وفق الاجراءات القانونية والذي تبين انه حادث تصادم ثنائي ووفيات وإصابة واشتباه بحالة غير طبيعية لقائدة المركبة المتسببة بالحادث ومرافقها حيث كانا تحت تأثير مواد مسكرة وكذلك تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء وقيادة مركبة بسرعة فوق المعدل المسموح ، وكذلك القتل بالخطأ والإصابة بالخطأ، وانتهاء تأمين المركبة .

وقد تم إحالة قائدة المركبة المتسببة بالحادث وكذلك مرافقها إلى الإدارة العامة للأدلة الجنائية لأخذ العينات واجراء التحاليل اللازمة وتسليمها لجهة التحقيق بعد إظهار نتائجها، وكذلك تم التحفظ على المركبات لمعاينتها من قبل إدارة هندسة المرور والخبير الفني، وقد تم حجز المتهمين بواقعة الحادث المروري على ذمة التحقيق بعد إجراء التحقيقات اللازمة وفق القانون.

وبينت الداخلية الكويتية أنه بعد ورود تقرير الغدارة العامة للأدلة الجنائية وتقرير إدارة هندسة المرور تقرر حبس المتهمة (10) أيام احتياطياً على ذمة القضية وغحالتها غلى السجن المركزي تمهيداً لإحالتها إلى المحكمة المختصة وغخلاء سبيل مرافق قائدة المركبة وفق الإجراءات المقررة بقانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية.

وأشارت إلى توجيه 10 تهم وهي : القتل الخطأ – الإصابة بالخطأ – قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدرة – تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة – تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء – قيادة مركبة برعونة – قيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول – قيادة مركبة دون حمل رخصة سير المركبة – التسبب بإلحاق ضرر بممتلكات الغير – إلحاق ضرر بالممتلكات العامة).

وأوضحت الداخلية في بيانها: أن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أصدر القرار الوزاري رقم 2023/863 بتشكيل لجنة تحقيق تختص بالتحقيق في ظروف وملابسات تسجيل القضية رقم 2023/86 المشار اليها وما صاحبها من إجراءات إدارية من القطاعات المختصة وتسليم الحادث المروري المأساوي للجنة ووقد باشرت اللجنة أعمالها على أن تقدم تقريرها النهائي بنتيجة أعمالها خلال أسبوع.
يذكر انه تم النشر والمتابعة من صحف نادي الغد الاعلامي اليوم نيوز والغد الالكترونية وروافد في يوم الحادث حيث كنا من أبرز ومن ضمن الصحف التي تابعت الحادث في حينه الذي تسببت فيه المشهورة ” م ، ف ” التي تعمل كفاشنيستا وفنانة، عندما تجاوزت الإشارة الحمراء واصطدمت بسيارة اخرى و تم النشر بعنوان ( وفاة وإصابة 5 بسبب مشهورة تجاوزت الإشارة الحمراء ). حيث توفي بالحادث في الموقع يوم الخميس 2 وأصيب ثلاثة، إلا أن احد المصابين توفي امس بالمستشفى متاثر باصاباته البليغة في الحادث ( المتوفين هم : وليد جاسم المطيري، ويوسف بدر الكعمي، و الشتيلي)،
وهناك تطورات متسارعة حدثت منذ الخميس حتى اليوم بسبب ما حظي به الحادث من اهتمام داخل الكويت وخارجها في وسائل التواصل الاجتماعي وكافة وسائل الاعلام الاخرى.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

رئيس هيئة الرعاية الصحية يشهد الحفل الختامي للنسخة الثانية من تكريم مقدمي خدمات الرعاية الصحية الفائزين بجائزة “السعودي الألماني” 2024

كتبت : د لبنى شتا شهد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.