وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تواصل تنفيذ الدورة العلمية الموحدة في مناطق المملكة

فهد السميح/ مكة المكرمة

تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بوكالة الدعوة والإرشاد، تنفيذ الدورة العلمية الموحدة الثانية بمنطقة مكة المكرمة، حيث تقام في جوامع ومساجد العاصمة المقدسة، ومحافظات جدة والطائف ورابغ، والتي انطلقت يوم أمس الأول وتستمر لمدة أربعة أيام من بعد صلاة العصر وحتى صلاة العشاء.

وأقيمت يوم أمس دورة في شرح كتاب فضل الإسلام للإمام محمد بن عبدالوهاب، قدمه الشيخ محمد بن رمزان الهاجري بجامع عائشة الراجحي في العاصمة المقدسة، وفي محافظة جدة قدم الشيخ ماهر بن ظافر القحطاني شرحاً لمقدمة في أصول التفسير لشيخ الإسلام ابن تيمية بجامع الوالدين، وفي جامع الملك عبدالله قدم الشيخ أسامة بن سعود العمري شرحاً لكتاب فضل الإسلام للإمام محمد بن عبدالوهاب.

أما في محافظة الطائف، قدم الدكتور سعد بن عبدالله السبر شرحاً لمقدمة في أصول التفسير لشيخ الإسلام ابن تيمية بجامع الملك فهد، وفي جامع الشربتلي بمحافظة رابغ قدم الشيخ محمد بن مبارك الكنيدري شرحاً لمقدمة في أصول التفسير لشيخ الإسلام ابن تيمية.

الجدير بالذكر أن الدورة تنفذها وكالة الوزارة للدعوة والإرشاد في جميع مناطق المملكة، وتبث عبر البث المباشر، كما يوجد مكان مخصص للنساء.. وذلك في إطار البرامج والأنشطة العلمية التي تنفذها الوزارة لتوعية الناس وتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم؛ وحث أفراد المجتمع على طلب العلم النافع.

وفي منطقة جازان، أقيمت يوم أمس دورة قدم الدعاة المشاركين فيها شرحاً لكتاب التوحيد من مختصر صحيح البخاري، أوضحوا ــ خلاله ــ أنواع التوحيد، وشرحاً لكتاب فضل الإسلام للإمام محمد بن عبدالوهاب، وشرحاً لكتاب العبادات وأنواعها وتفصيل كل نوع كالصلاة وأحكامها وواجباتها، والطهارة والوضوء، وعدد من المسائل المهمة في الفقه الحنبلي.

وقد تجاوز عدد الحضور (3500) رجل وامرأة، وذلك في إطار البرامج والأنشطة العلمية التي تنفذها الوزارة في مختلف مناطق المملكة؛ لحث أفراد المجتمع على التزود بالعلم الشرعي النافع، وتوعية الناس بأمور دينهم ودنياهم.

وفي بمنطقة الرياض، أقيمت يوم أمس أربع دورات علمية، الأولى قدمها الدكتور علي بن يحيى الحدادي شرح خلالها كتاب التوحيد من مختصر صحيح البخاري، في جامع الراجحي بحي الجزيرة، والثانية قدمها الدكتور عبدالله بن ناصر الصبيح شرح فيها قسم العبادات من مختصر خويقر، في جامع والدة الأمير بندر بن عبدالعزيز بحي الندى.

أما الثالثة فقدمها الدكتور حسام بن عبدالله الحسين حيث شرح خلالها كتاب فضل الإسلام للإمام محمد بن عبدالوهاب وذلك في جامع الملك خالد بن عبدالعزيز بحي أم الحمام، والرابعة قدمها الدكتور عبدالرحمن بن حسين فقيهي شرح فيها أصول التفسير لابن تيمية، في جامع الصانع بحي السويدي.

الجدير بالذكر، أن الدورة انطلقت يوم الأحد الماضي وتستمر لمدة أربعة أيام في جميع مناطق المملكة، وتم تخصيص أماكن للنساء، وذلك في إطار البرامج والأنشطة العلمية التي تنفذها الوزارة لتثقيف المجتمع بأهمية العلم، وأخذه من مصادره الموثوقة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مدير هيئة الأمر بالمعروف بالشرقية ينفذ ورشة عمل لمنسوبي الكلية التقنية بالدمام

الدمام – فتحيه عبدالله ألقى فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.