ختام برنامج حصاد الوعي ٢٠٢٣َم

فهد السميح/ الرياض

اختتمت جمعية “مساعي” النسائية الخيرية مساء يوم أمس الثلاثاء النسخة الرابعة لـ برنامج ( حصاد الوعي) بالشراكة مع جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية بحي الجزيرة ، والذي أقيم في مقر الجمعية .

وهو برنامج يمكن الأسر بتفعيل دورها اجتماعياً لتحقيق الاستقرار الأسري والتربوي بين أوساط الأسر ، والذي يهدف إلى رفع نسب الوعي والقناعة الإيجابية السليمة وتهيئتهم بالجانب الأسري والتربوي.

يتكون البرنامج من مسارين وهي ( المسار الأسري ، و المسار التربوي) -المسار الأسري- وهو المسار الأول للمبادرة ، و يهدف الى التخفف من آثار النزاعات والمشكلات والتعامل معها الأسرية , النفسية والاجتماعية ، أما المسار الثاني – مرحلة المراهقة – فيهدف الى فهم التغيرات التي يمر بها المراهق وتفهم مشكلاته وأخطائه حتى تستطيع التعامل معه بشكل صحيح , وبلغ عدد الأسر (120) أسرة بأجمالي عدد المستفيدين (674) مستفيدة بإجمالي (15) ساعة .

ويأتي ذلك ضمن جهود الجمعية لتحقيق الوعي لدى الأسرة لتحمل مسؤولية تكوين بناء أسري متماسك، ومساندتها في تنشئة جيل واعد قادر على مواجهة المتغيرات فضلاً عن ترسيخ قيم الإيجابية والسعادة.

وقد وضحت سعادة الرئيس التتفيذي عائشة العيوني أن الجمعية تسعى جاهدة للتقدم والارتقاء على اصعدة عدة وذلك بتكاتف الجميع والعمل يدا بيد للوصول للأهداف المرجوة، وفي المقابل تضع الجمعية دائما توعية أسرها في أُولى أولوياتها.

يذكر أن جمعية مساعي النسائية الخيرية هي جمعية غير ربحية، تعنى بالتنمية المجتمعية في مجالات التوعية الحياتية والكفاية المعيشية، وسد عوز الأسر والتحول بهم من الرعوية الى التنموية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الفنان أبو ساهر يحتفل بخطوبته على الفنانة داليا

جدة – ماهر عبدالوهاب تلقى الفنان المعروف عبدالله مجرشي أبو ساهر التهاني والتبريكات بمناسبة خطوبته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.