تكريم الممثل والمخرج السعودي أحمد الحسن من وزارة الثقافة المغربية

جدة – ماهر عبدالوهاب

عاد الممثل والمخرج السعودي أحمد الحسن من المملكة المغربية بعد مشاركته في لجنة التحكيم في الملتقى الثقافي والسياحي لمدينة إنزكان في الدورة السادسة الدولية ، والتي نظمته أكاديمية الندى لفنون العرض ، بشراكة مع الجماعة الترابية إنزكان و المجلس البلدي في الدشيرة الجهادية والذي حمل اسم دورة الفنان المسرحي و التشكيلي والشاعر المغربي المصطفى كوار وبإدارة المخرج خليفة وفدي .

وقد تمت مشاركة العديد من المسرحيات من مختلف مناطق ومدن المغرب ( كازبلانكا – الفقيه بن صالح – الرباط – سطات – فاس – مراكش – أغادير – هوارة ) وأغلب الفرق حصلت على جوائز متعددة بالإضافة إلى تكريمه كشخصية فنية لامعة في الفن السعودي .

وبعد الانتهاء من الملتقى غادر الحسن مدينة انزكان متوجها إلى مدينة سيدي قاسم وقد قام بتأطير ورشة مسرحية لإعداد الممثل تحت إشراف مؤسسة رحلة للفنون الحية بإدارة الفنان عبداللطيف نحيلة .

يذكر أن الحسن يقرأ عددا” من الأعمال الدرامية التي سيختار إحداها للمشاركة في السباق الرمضاني 2024 ، وكان آخر أعمال الحسن المسلسل البدوي هند الذي صوره في العاصمة الأردنية عمان 2022 ، بمشاركة نجوم الأردن والسعودية .

والمسلسل العربي اختراق والذي تم تصويره في العاصمة المصرية القاهرة 2021 ، بمشاركة نجوم مصرية وسعودية ، بالإضافة إلى الفيلم السينمائي (قبل أن ننسى) مع الفنان مشعل المطيري وإبراهيم الحساوي وغازي خلف ، ومن إخراج نواف الجناحي وتم تصويره في العاصمة الإماراتية أبوظبي 2022 و عرضه أوائل عام 2023، وقد لقي العديد من الإشادات والنجاح الجماهيري.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الكاتبة سارة طالب السهيل تشكر الكاتب والناقد و السيناريست مجدي صابر

عمان _ بسام العريان من الجميل أن يتقدم الانسان بكلمات عرفان لمن يستحق في حياته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.