“أبصر” يُدشن مُبادرة (One Ocean) بالتعاون مع تعليم الشرقية

الشرقية- فتحيه عبدالله

دشن مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية “أبصر” مساء يوم الثلاثاء 20/2/1445هـ، الموافق 5/9/2023 م، في مقر المجلس مُبادرة One Ocean بالتعاون مع شركة KBR و إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، بحضور رئيسة أمناء ابصر صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود، و مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي، و عضو مجلس إدارة شركة KBR آرون فاولر.
وتهدف هذهِ المُبادرة إلى توعية الطلاب والطالبات بشأن التلوث البلاستيكي عن طريق توزيع خُبراء ومُهندسي شركة KBR واستثمارهم في التطوع عبر مُختلف مدارس مُحافظات المنطقة الشرقية.
كما تُساهم هذهِ المُبادرة في رفع مؤشر الأداء السعودي للاستدامة ضمن رؤية السعودية 2030، وتُعزيز الهوية الوطنية، وربط مفاهيم الدين الإسلامي بالاستدامة والحفاظ على البيئة، ومشاركة خبرات مهندسي القطاع الخاص مع الشباب للحد من التلوث في بيئتنا البحرية.
وتُقدم هذهِ المُبادرة نشاط مدرسي للطلاب والطالبات عن مفهوم تلوث المُحيطات بشكل أعمق ولمُدة سنة ابتداًء من أغسطس 2023 إلى يونيو 2024.
كما أشادت صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل‬ بن تركي آل سعود رئيسة أُمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية “ابصر” عن هذا التكامل بين شركة KBR وتعاونهم مع ابصر و إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية في تدشين هذهِ المُبادرة التي مِن شأنها أن تؤثر في جيل المُستقبل مِن خِلال تعزيز حس الإنتماء الوطني و المحافظة على الثروات الوطنية والإسهام في تعزيز ثقافة المسؤولية الاجتماعية بين القطاعين العام والخاص بما يحقق مستهدفات الإستدامة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الحجيلي يحصل على جائزة المكتب للأداء المتميز فئة المعلم المتميز

أمينة فلاتة- المدينة المنورة نبارك للزميل أ.بدر عوض الحجيلي الإعلامي في مجموعة صحف الغد ؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.