انطلاق معرض” ألوان الشاي الدولي” غداً الاثنين في مركز الرياض الدولي للمعارض

أحمد معيض الشمراني ـ الرياض
برعاية وتشريف صاحبة السمو الملكي الأميرة ديمة بنت فهد ال سعود تنطلق غداً الأثنين 25 سبتمبر ولمدة 4 أيام فعاليات معرض ” ألوان الشاي الدولي ” بمعرض الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض من الساعة الرابعة وحتى الحادية عشر مساءاً تحت شعار “حكاية من العالم”.
ويُعد المعرض في نسخته الثانية أول معرض متخصص في الشاي وتجهيزاته من مخبوزات ومكسرات وغيرها تحتضنه المملكة ويشارك فيه عدد من العلامات التجارية المحلية والعالمية المتخصصة في الشاي ويضم فعاليات ومسابقات للتذوق وفعاليات لريادة الأعمال في مجال الشاي للمهتمين والمتخصصين.
ويقدم المعرض الذي تم تصميمه ليكون مكانًا ينبض بالإبداع والتحدي رحلة مشوقة لاستكشاف عالم الشاي في إطار فعاليات المعرض من خلال متحفاً متخصصاً يضم عشرات القطع والتجهيزات المتعلقة بالشاي على مر العصور كما يقدم من خلاله تاريخ الشاي من 500 سنة قبل الميلاد ليتناغم معرض “ألوان الشاي الدولىّ” مع طموحات وذائقة جمهور المملكة على وجه الخصوص ممن يصنفون الشاى بكافة ألوانه بالمشروب الأول بلا منافس.
ويقام على هامش المعرض العديد من الفعاليات حيث ستقدم ورش عمل متخصصة ضمن المعرض لاستكشاف عالم تجارة الشاي، وذلك من خلال تعريف رواد الأعمال بالفرص المتوفرة في هذا المجال وكيف يمكن الانطلاقة والاستمرار ، وكيفية التسويق لمنتجاتهم للإسهام في تطوير الصناعة وتعزيز الثقافة المرتبطة بشرب الشاي.
كما ستشهد منصة التذوق والتقييم منافسات وتحديات يومية تدور حول الشاي. ستكون هذه التحديات بمشاركة نخبة من رابطة طهاة العالم، وستسمح للجمهور بتجربة وتقييم مختلف أنواع الشاي المقدمة.
يذكر أن ” الشاي ” يمثل المشروب الأكثر استهلاكا في العالم بعد الماء كما إنه يُعد عنصرا أساسيا في الضيافة واللقاءات الاجتماعية ووفقا لإحصاءات البنك الدولىّ يستهلك السعوديون 8 مليارات كوب شاى سنويا كما يحتل استهلاك الفرد للشاى في المملكة 2020 المرتبة الأولى عربيا بـ 1.2 كيلو جرام متجاوزا الاستهلاك للفرد عالميا الذي يناهز 0.2 كيلو جرام.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

نظير جهوده في برنامج “تجسيد” للأسر الحرفية .. بنك التنمية الاجتماعية يحصد جائزة الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتشجيع الأسر المنتجة

عبد الله الينبعاوي ـ المنامة: حصد بنك التنمية الاجتماعية، أحد أكبر البنوك التنموية في المنطقة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.