انطلاق مبادرة “مُتنفس وطن” بمناسبة اليوم الوطني 93

فهد السميح/ الرياض
أطلقت جمعية مساعي النسائية الخيرية يوم أمس الأحد مبادرة «متنفس وطن»، بالتعاون مع أمانة الرياض وفريق السلام السعودي للبحث والإنقاذ وأيضا جمعية المهندسين الزراعيين، المقام في حديقة محمد القاسم شرق الرياض.

حيث تهدف المبادرة إلى التثقيف بأهمية المحافظة على نظافة المتنزهات والمرافق، والحد من ظاهرة الرمي العشوائي للمهملات في غير الأماكن المخصصة لها، ليصبحوا عنصرا فاعلا في بيئة صحية ومجتمع حيوي يسعى ليكون لبنة أساسية للازدهار الاقتصادي.

ويتضمن مجموعة من البرامج والأنشطة التوعوية والتثقيفية المختلفة، ويسعى العمل التطوعي إلى نشر الوعي البيئي والصحي حول أهمية المحافظة على النظافة والممتلكات العامة، والحد من الظواهر السلبية المنتشرة.

ومن منطلق دور العمل التطوعي التي تحرص عليه الجمعية شاركت الجمعية بتنظيم وتفعيل العديد من المبادرات التطوعية التي تدعم وتساند رؤية ورسالة الجمعية.

يشار إلى أن اجمالي المشاركين في هذه المبادرة (30) متطوع / ة من بينهم مهندسين زراعيين قاموا من خلالها بزراعة الشتلات وتنظيف المتنزهات وتوعية المجتمع.

يذكر أن جمعية مساعي هي جمعية خيرية بالرياض مسجلة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم 744 تسعى لتكون مؤثرة في المجتمع من خلال تنمية المحتاج وبناء المجتمع عبر برامج تنموية ومستدامة في بيئة عمل محفزة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

جائزة الأميرة صيتة للتميز في العمل الاجتماعي تُعلن أسماء الفائزين والفائزات بجائزة المواطنة المسؤولة

د. وسيلة محمود الحلبي وسط ترقب كبير من الطلبة والطالبات في كافة مناطق المملكة حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.