صاحبة السمو الأميرة سميرة بنت عبد الله الفيصل آل سعود تفتتح الفرع النسائي الثاني “مركز أقدامي 29”

د. وسيلة محمود الحلبي
افتتحت مساء أمس صاحبة السمو الأميرة سميرة بنت عبد الله الفيصل الفرحان آل سعود رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للفصام والتوحد ومركز جودة الحياة للرعاية النهارية، الفرع النسائي الثاني “مركز أقدامي 29” ، حيث قصت الشريط بحضور مالك مراكز أقدامي في المملكة الأستاذ يوسف حمد الثميري ، ومدير عام مراكز أقدامي في المملكة الأستاذ تركي ضيف الله العتيبي ، وعدد من وسائل الإعلام المختلفة والشاعرات وموظفات الفرع .
هذا وتجولت سموها في الفرع النسائي الجديد “أقدامي 29”. وأعجبت بكل ما يحتويه من أجهزة متقدمة ومتنوعة ، وبتنوع الخدمات التي تقدم للسيدات بمختلف الأعمار والتي تخص المرأة وتجويد حياتها الصحية والنفسية والجسدية .

وعبرت سمو الأميرة سميرة بنت عبد الله الفيصل عن شعورها باحتفالات الوطن بيومه الوطني 93 وقالت: بداية أهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين والشعب السعودي باليوم الوطني العظيم الذي نفتخر به دوما وأبدا ونفاخر به الأمم .

ومن محاسن الصدف أن يأتي افتتاح هذا المركز أثناء احتفالات الوطن بهذه المناسبة الوطنية العظيمة ، وإنني أبارك لهم هذا الانجاز الذي يهدف إلى تجويد حياة المرأة وصحتها وجسدها ، خاصة أن غالبية النساء يشتكين من ألام في القدمين والمفاصل والظهر، إضافة إلى السكري وهشاشة العظام ، وأتمنى لهم كل تقدم ونجاح .
ولا بد أن أشير أنه منذ عام تم توقيع اتفاقية تعاون بين مركز جودة الحياة للرعاية النهارية ، وبين مركز أقدامي للرجال ، بهدف تجويد حياة مرضى التوحد والفصام ولله الحمد، فخدماتهم بالمساج بأنواعه تمت الاستفادة منها مع أبنائنا وأسرهم ، شاكرين تعاونهم معنا في ذلك .


بعد ذلك ألقت الشاعرة مريم العتيبي قصيدة وطنية قالت فيها :
كل القصائد كلبوها تتارا
يحلى الشعر كله علشان سلمان
قاد السعودية أمن وانتصارا
ثبت مباديها على نهج الإيمان
فـي يوم الوطن تهتف بناته جهارا
إنت الأبو إنت ملك كل الأوطان
ولي عهده حر نسل الحرارى
يشبه معزي بالتفاني والاتقان
أسس قواعد متقنه ما تجارا
ما تقبل التقليد مع مر الأزمان
دربه يمين ولا مساره يسارا
في نهضة البنيان ما مثله إنسان


ثم قالت: أهنئ قيادتنا الرشيدة ٢٠٣٠ بمناسبة اليوم الوطني ٩٣ والله يعيده على وطننا الغالي وقيادتنا الرشيدة بخير وأمن وأمان .كما أبارك لمركز أقدامي افتتاح فرع ٢٩ النسائي ، وأتمنى لهم مزيدا من التقدم والازدهار والانتشار والشكر موصول للدكتورة وسيلة محمود الحلبي على جهودها في إبراز كل معلم من معالم السعودية .

هذا وقالت مديرة مركز “أقدامي النسائي 29 ” السيدة أفراح محمد بهكلي: إننا سعداء بتشريف سمو الأميرة سميرة بنت عبد الله الفيصل بافتتاح هذا الفرع الذي سيخدم المرأة ويقدم لها العديد من خدمات المساج المتنوعة خاصة أن مساج الأقدام يساعد في تحسين صحة القولون عن طريق تحفيز القولون بالضغط على النهايات العصبية وتعزيز انسيابية حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي ويقلل من الالتهاب وألم القولون. إضافة إلى خدمات المناكير والبودكير والكوافير وكل ما يخص الجسد والقدمين مع التنويه لوجود خدمة منزلية لكبار السن أيضا .


كذلك قالت السيدة ريم عبد الله كل الشكر لسمو الأميرة سميرة بنت عبد الله الفيصل لتشريفنا الافتتاح والتجول في المركز والاطلاع على خدماته برغم مشاغلها الكثيرة حفظها الله . وحرصا منا على صحة المرأة بشكل عام بادرنا بفكرة إنشاء مركز نسائي يهتم بالمرأة ويقدم لها جميع الخدمات التي تجود حياة جسدها وصحتها في أجواء نسائية متخصصة ونقدم لها المساج الاسترخائي والمساج الريفليكسولوجي باستخدام منتجات عناية بالبشرة عالية الجودة من شركات عالمية لضمان أفضل النتائج. ولله الحمد وبعد نجاح المركز الأول ها نحن نفتتح المركز الثاني وإن شاء الله نخدم جميع مناطق المملكة قريبا.
وبدوره قال “مالك مراكز أقدامي ” الأستاذ يوسف حمد الثميري : نهنئ القيادة الحكيمة باليوم الوطني الذي نفتخر به ونفاخر الأمم وندعو الله أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان والتوفيق وأن يطيل الله في عمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ، وولي عهده الأمين صاحب الرؤية المباركة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وأن يبقى وطننا فخرا للأمم عاليا عنان السماء .
لقد سعدنا هذا المساء بتشريف سمو الأميرة سميرة بنت عبد الله الفيصل بافتتاح مركز “أقدامي 29 النسائي” شاكرين ومثمنين لها حضورها الكريم ، وتشريفها لنا وهذا فخر لنا ولجميع سيدات المجتمع . ونتمنى أن تخدم فروعنا النسائية المرأة في كل مناطق المملكة وإن شاء الله سيتم افتتاح فروع أخرى قريبا .

كذلك قال الأستاذ تركي ضيف الله العتيبي “مدير عام مراكز أقدامي ” في المملكة : أرفع أسمى آيات التهنئة والمحبة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ولسمو ولي العهد المبارك راعي الرؤية المباركة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ، بمناسبة اليوم الوطني العظيم تحت شعار نحلم ونحقق ، وأحلامنا تتحقق ولله الحمد تباعا . كما نقدم التهنئة لسمو الأميرة سميرة بنت عبد الله الفيصل ونشكرها على تشريفها لنا وافتتاح مركز “أقدامي النسائي 29 “رغم مشاغلها ، ونتمنى أن تكون دائما معنا في مناسباتنا القادمة ، بارك الله في سموها الكريم .
ونحمد الله على ما قدمناه وما سنقدمه لخدمة أفراد المجتمع من ” الرجال والنساء” في مراكز أقدامي الرجالية والنسائية من خدمات متميزة لصحة القدمين والجسم وتحسين جودة حياتهم ضمن خصوصية تامة. وبعون الله تعالى سيكون في القريب افتتاح عدة فروع في مناطق مملكتنا الحبيبة .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الحجيلي يحصل على جائزة المكتب للأداء المتميز فئة المعلم المتميز

أمينة فلاتة- المدينة المنورة نبارك للزميل أ.بدر عوض الحجيلي الإعلامي في مجموعة صحف الغد ؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.