بمناسبة اليوم الوطني..قرية مطير العيش التاريخية تستقبل طلاب مدرسة علي بن أبي طالب بالحوشة

متابعة : عبدالله الحكمي

ضمن فعاليات اليوم الوطني 93 المجيد وفي رحلة مدرسية بعنوان : ( حارة أجدادي ) عدد من طلاب ومعلمي مدرسة الإمام علي بن أبي طالب بالحوشة ، “مكتب التعليم بمحافظة المخواة“ قاموا بزيارة إلى قرية مطير العيش التراثية الاثرية الوطنية في جرداء بني عاصم. حيث تجولوا داخل القرية ومتحفها واطلعوا على ما تحتوية القرية من الكثير من المقتنيات القديمة التاريخية التراثية التي تخلد وتحكي عن زمن قديم، وذكرى مطير العيش وكرمه الذي كان ولازال مضرب المثل.

 الموجه الطلابي في مدرسة الإمام علي بن أبي طالب، الأستاذ: عبد الكريم أحمد الزهراني في كلمة له قال : أولا أرفع أطيب التهاني والتبريكات بمناسبة اليوم الوطني 93 للقيادة الحكمية الرشيدة وللشعب السعودي، مناسبة عظيمة وذكرى مجيدة وحّد الله بها وجمع شمل ابناء هذه البلاد العظيمة المقدسة على يد المؤسس البطل المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز رحمه الله، واضاف: ابنائي الطلاب لابد ان تعرفوا ان اجدادنا كانوا يعيشون على مثل هذه الاشياء البسيطة التي رأيناها في هذه القرية وفي متحفها، ثم مع ما شهدته المملكة العربية السعودية منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وحتى هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه ، من تطور في كافة المجالات وعلى كل الصعد حتى وصلنا الى ما نحن فيه الآن من خير وفير وأمن وأمان ورخاء ونما، لذلك علينا نعلم أن ما نحن فيه من أمن ورخاء لم يأت إلا بكثير من التضحيات والبطولات من ولاة الأمر ومن الأجداد.
وعن قرية مطير العيش التراثية قال الزهراني : الحقيقة استمتعنا بما شاهدنا من أشياء جميلة ومعبرة ومنظمة ، وأضاف: نشكر صاحب هذه القرية التراثية الشيخ : حسين بن جارالله بن مطير العيش، على حسن الاستقبال وحفاوة الضيافة والكرم الذي ليس غريبا منه.

كما تحدث المعلم: محمد أحمد الأحمدي مبديا إعجابه بقرية مطير العيش التراثية وما فيها من مقتنيات تراثية قديمة ، مقدما شكره لصاحبها على ما بذل فيها من جهد حتى أصبحت على ماهي عليه الآن وأصبحت مزاراً لكثير من الجهات الرسمية والأهلية من كافة أنحاء المملكة.

من جانبهم إدارة مدرسة الإمام علي بن ابي طالب بالحوشة قالو : تتقدم إدارة المدرسة وجميع منسوبيها للأستاذ: حسين جارالله بن مطير العيش، بكل الشكر والتقدير فيما عملتوه من جهد بمتحفكم بقرية مطير العيش الأثرية، زادكم الله من فضله فأنتم من أبناء الوطن الأوفياء وماعملتموه بهذه القرية والمتحف يوحي بذلك .. احرجتونا يعلم الله بكرم الضيافه وحسن الاستقبال.

صاحب قرية مطير العيش التراثية الأستاذ: حسين بن جارالله بن مطير العيش، قال: شرف عظيم لنا في قريه مطير العيش بهذه الزياره من ابنائنا الطلاب ومعلمينا الافاضل ظمن فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي المجيد …. الشكر والتقدير لمدير مدرسه الامام علي بن ابي طالب وكافة المعلمين والطلاب.

يذكر أن قرية مطير العيش التراثية تقع في جرداء بني عاصم بمنطقة الباحة وهي قرية تراثية  تزخر بالكثير من المقتنيات التراثية التي تحكي عن ماضٍ حافل بالتضحيات والكرم والجود والشهامة، وتاريخ حافل بالكثير من المآثر والبطولات والمجد التليد،
وهذه القرية التراثية تحكي عن جود وكرم وعطاء مطير العيش رحمه الذي يضرب به المثل في الجود والكرم ، والقرية لصاحبها الأستاذ حسين بن جارالله مطير العيش العاصمي المالكي الذي بذل الكثير من الجهود الجبارة حتى اصبحت هذه القرية من المعالم المعروفة الشهيرة في جرداء بني عاصم وفي منطقة الباحة وعلى مستوى الوطن، ويزورها الكثير من الجهات الرسمية والاهلية والمسؤلين والافراد من كافة انحاء الوطن ومن خارجه، كما تقام في قرية مطير العيش التراثية التاريخية الكثير من الفعاليات الرسمية الهامة على مدار العام.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

وفق استراتيجية تستند إلى معايير الحوكمة: أوقاف “بر جدة”.. استشراف المستقبل في منظومة الاستدامة

جدة – أعد التقرير عبدالله عكور تمضي جمعية البر بجدة في جهودها النوعية التي تجسد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.