هيئة الموسيقى تُطلق مهرجان الغناء بالفصحى في 12 أكتوبر المقبل

روافد – الرياض : سعود حافظ 

أعلنت هيئة الموسيقى؛ عن إطلاق مهرجان الغناء بالفصحى بنسخته الثالثة في الفترة من 12 إلى 20 أكتوبر، بمشاركة 12 فناناً وفنانةً مننجوم الأغنية العربية، وذلك على مسرح أبو بكر سالم في منطقة بوليفارد رياض سيتي.

ويقدّم المهرجان أربع ليالٍ غنائية باللغة العربية الفصحى، تتضمن كلٌ منها وصلات غنائية لعدد من النجوم؛ حيث يصدح نجوم الفن منالمملكة والعالم العربي بمجموعة من الأغاني الطربية والوطنية وقصائد الفصحى المُغنَّاة، إلى جانب مشاركة لعدد من الفنانين الصاعدين. كذلك تجمع الحفلات الغنائية بين الكلاسيكيات والعروض الحديثة، عبر إلقاء قصائد أعظم الشعراء الذين شهدهم التراث العربي، في فعاليةثقافية ترفيهية تساعد على تعزيز اللغة العربية الفصحى، والاحتفاء بها وتقديمها في مهرجان إبداعي.

ويُحيي الليلة الأولى لمهرجان الغناء بالفصحى فنان العرب محمد عبده، والفنان لطفي بوشناق، والفنانة ولاء الجندي، وذلك يوم الخميس 12 أكتوبر. وفي الليلة الثانية؛ التي تقام يوم الجمعة 13 أكتوبر، يصعد إلى خشبة المسرح الفنان كاظم الساهر، والفنانة أروى السعودية،والفنانة جاهدة وهبة.

كما يُحيي النجوم صابر الرباعي، وأصالة نصري، وبرهان، الليلة الثالثة من المهرجان يوم 19 أكتوبر. فيما يختتم المهرجان بالحفلة الرابعةالتي يحييها النجوم وائل كفوري، ومي فاروق، ومحمد ثروت.

عن سعود حافظ

شاهد أيضاً

‎المدح أقل واقعية من النقد

حمساء محمد القحطاني _الافلاج تميل أدمغتنا لجعلنا مغرورين إلى الحد الذي يجعلنا نتذكر الأحداث بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.