ثلاثة أيام في الصين

سالي الرمضان

نادي  النورس الثقافي.

من أغلى وأجود الإهداءات التي حصلنا عليها في رحلتنا الممتعة إلى معرض الكتاب الدولي في الرياض كتاب( ثلاثة أيام في الصين) للدكتور عبد الله عيسى البطيان.

هذا الكتاب من أجمل ما قرأت في أدب الرحلات. إنه يأخذك إلى عوالم أخرى جميلة. كتاب ممتع جداً لما يتضمنه من أحداث مُتسارعة، ومواقف إنسانية مؤثرة. إضافة إلى مجموعة قيمة من اللقطات التذكارية التي توثق توقيع العقود وعرض الكتب المشاركة في معرض الصين ببكين عام 2023م.

شرع في كتابة هذه المدونة على متن طائرة Air china رقم CA941 المتوجهة من مطار بكين – الصين إلى مدينة دبي – الإمارات العربية المتحدة. موضحاً مبررات الرحلة وما حدث قبلها في السعودية إلى أن وصل إلى مطار بكين قاعة 3.

بدأ العد التنازلي لدى الدكتور/ عبد الله البطيان للتجهيز لهذه الرحلة المرتقبة منذ أن أعلنت هيئة الأدب والنشر والترجمة في المملكة العربية السعودية عن إطلاق مبادرة ترجم لعام 2023م. وهي مبادرة تستهدف منح الترجمة لدور نشر سعودية والوكالات الأدبية السعودية وفق آلية تضمن تنفيذ محتوى مترجم عالي المستوى. يتم من خلاله دعم المؤلف والمترجم والناشر والوكيل الأدبي في المملكة العربية السعودية.

تم توقيع ثماني جهات دور نشر ممتدة ثقافياً بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين بمعرض كتاب بكين 2032م. شمل ذلك 64 مُؤلفاً. يحرز منها كتابي (يَصَّعَّدُ مِنَ السَّمَاءِ) الرقم 33 في تعداد الكتب المشاركة في المعرض ولله عظيم الفضل وجزيل الشكر والامتنان.

تكمن جمالية هذا الكتاب إضافة إلى السرد الشيق والممتع إلى إبراز القيم العليا والمثل الإنسانية السامية التي تكشف عن عزة شعب الصين وكرامتهم. فضلاً عن طيبتهم ومساعدتهم للآخرين ومبادرتهم وتقديرهم لمن يزور بلادهم.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

بركة معاق (1)

الكاتبة /فوزية الوثلان تعتبر الإعاقة ظاهرة طبيعية شهدتها المجتمعات على مر العصور ، و يقصد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.