مسارات الجودة تنظم ورشة ” مهارات الباحث الاجتماعي ” بجازان

فهد السميح/ جازان

نظمت مسارات الجودة الإدارية دورة بعنوان مهارات الباحث الاجتماعي ، وذلـــك ضمن فعاليات البرنامج التدريبي لمشروع ” غـــراس ” لتأسيس وحدات الأيتام في الجمعيات الخيرية بمنطقة جــــازان قدمها د. إبراهيم طوهري بأحد القاعات الفندقية بالمنطقة استمرت لمدة يومين ‘بهدف الارتقاء بأداء الموظفين ومهاراتهم ورفع كفاءتهم الإنتاجية ،والى تعزيز العلاقة ما بين المجتمعات المحلية ، وصناع القرار .

وتضمن البرنامج شرح البحوث الاجتماعية التي تساهم في تطوير ورفع مستوى التقارير الاجتماعية وإعداد الخطط والبرامج مهارات التعامل مع أنماط السلوك الاجتماعي والتعرف على قاعدة الإيماءات وأنواعها ومعانيها حيث تساهم الدورة في تطوير مهارات الباحث الاجتماعي في التواصل مع المستفيد.

الجدير بالذكر أن وحدة تأسيس الأيتام تهدف الى التنسيق والتكامل بين جمعية رعاية الأيتام غراس وجميع الجمعيات لتقديم أفضل الخدمات للأيتام وأسرهم وتقديم الاحتياجات لهم ، لتنمية شخصيــــة اليتــــــــم تنميــــــة متكـــــاملــــة ومتـــوازنــة ونشر ثقافة الاهتمام برعاية اليتيم والفضل الكبير الذي يعود على اليتيم والكافل .

ويأتي ذلك لتحقيق الرعاية المثلي للأيتام وتأهيل شامل للأبناء ( نفسيا ، أكاديميا ومهنيا ) وإقامة تحالفات وشراكات مع الجهات ذات العلاقة والتنمية المستدامة لموارد الجمعية المالية والبشرية مع تطوير البيئة الحاضنة لتحقيق أعلي كفاءة إنتاجية للأبناء .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

المربع الجديد: وجهة لمستقبل التنمية الحضرية بالمملكة

عبد الله الينبعاوي ـ الرياض: أكدت المربع الجديد -إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة – الرائدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.