بر الأحساء تدرب 17 مستفيدة على إعداد القهوة

جواهر محمد _ الأحساء

اختتمت جمعية البر بالأحساء بالتعاون مع أحد المعاهد المختصة في تدريب الفتيات، برنامج الباريستا بمشاركة 17 مستفيدة.
ووضح مدير إدارة الاعلام والشراكات وليد بن خالد البوسيف بأن الجمعية تعمل على تنمية مهارات المستفيدين من خدماتها في شتى المجالات، ومن ذلك إشراك 17 مستفيدة في برنامج الباريستا الذي استمر لمدة 8 أيام متواصلة، بهدف تعريفهن بتاريخ القهوة وأنواعها وطرق تحضيرها المختلفة بداية من حصادها.
وأضاف البوسيف بأن البرنامج انطلق بالتعاون أحد المعاهد المتخصصة في تدريب الفتيات من أجل منحهن مزيدا من الخصوصية أثناء التدريب، وهدف إلى تدريب المستفيدات عمليا على طرق تحضير القهوة بمختلف أنواعها الساخنة والباردة من أجل اتقان العمل بهدف تمكينهن من المهارات المكتسبة وتشجيعهن على إطلاق المشاريع الريادية الصغيرة الخاصة بهن أو الحصول على وظائف في ذات المجال.
من جهتها أوضحت المدربة نوف الربيع التي أشرفت على تدريب المستفيدات بأنه بعد نهاية أيام التدريب النظري والعملي، تمت زيارة أحد المقاهي المختصة للاطلاع على المكائن المستخدمة في تحضير القهوة وطرق عملها.
وكما أكد عدد من المتدربات عن سعادتهن بالالتحاق بمثل هذه البرامج النوعية التي استفادوا منها كثيرا وسعادتهن في تطوير مهاراتهن وتهيئتهن لسوق العمل، مع توصيتهن باستمرار البرامج وتكراره لفتيات أخريات.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

80 حقيبة ناطقة لمستفيدي برنامج ذوي الإعاقة بنجران

حسين القفيلي – نجران قدمت جمعية نور نجران النسائية لخدمة ذوي الإعاقة برنامج لتوزيع الحقائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.