جمعية طويق للإسكان و التنمية تدعم مستفيدات الجمعيات ببرامج مميزة لتنمية الأسرة  

هيا الدوسري – جدة
درست جمعية طويق للإسكان والتنمية بجدة خلال العام الجاري  2023  عدد من حالات أسر الضمان الاجتماعي و تابعت حالات أخرى على مدار الأشهر الماضية للنظر في موضوع التنمية للأفراد المستفيدين من الجمعيات الخيرية.

وأكدت مديرة قسم التنمية وإدارة المشاريع الأستاذة هند الهطلاني أن الجمعية بادرت بإطلاق عدة برامج لمساعدة الاسر المحتاجة بطرق احترافية تسهم في اعتماد الأسر على أفرادها وتنمية مهاراتهم وعدم الاعتماد الكلي والمباشر على الجمعيات  الخيرية من أجل مساعدتهم لمواجهة ظروف الحياة

وأضافت الهطلاني إن من ضمن البرامج والمبادرات والخطط افتتاح قسمي الخزف و الخياطة بإشراف متدربات مستفيدات من جمعية طويق للإسكان و التنمية بعد تدريبهم و تمكينهم ، و هذه أول خطوة لغطلاق البرامج الأخرى على التوالي لمعالجة هذا الوضع.

و أشارت إلى أن الجمعية تواصل خططها خلال عام 2024 لصناعة الإنجازات المتعلقة في هذا الجانب من خلال رصد دقيق مدعم بالأرقام والنتائج والأهداف .

واكدت أن من ضمن البرامج المميزة المخصصة لمستفيدي جمعية طويق  برنامج إدراك الذي يدعم الجانب التنموي التطويري للفرد.
وأضافت إنه تم تخصيص برامج أخرى سوف يتم إطلاقها قريباً تختص بتطوير مشاريع الأسر المستفيدة  وتنمية الأفراد وفق الشراكات بين جمعية طويق للإسكان و التنمية و المنظمات الأخرى.

وأكدت إن هذه البرامج تحظى بدعم وتوجيه رئيس مجلس إدارة الجمعية الاستاذة حصة العيسى ومتابعة وإشراف المديرة التنفيذية للجمعية الأستاذة أبرار النفيعي.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

عبد الله حسن عامري يحتفل بزفاف نجله “حسن” يوم الجمعة المقبل بجدة

أحمد جرادي – جازان يحتفل السيد /  عبد الله حسن عامري بزفاف نجله “حسن”، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.