فريق بيئي التطوعي ينفذ مبادرة حملة التشجير تحت شعار “زينة الأرض”

أمينة فلاتة- المدينة المنورة

تأكيداً على أهمية غرس القيم ونشر ثقافة التطوع لدى كافة شرائح المجتمع، ونشر ثقافة التشجير وكل ما يخدم الصالح العام، وتنفيذاً لمشروع “مبادرة السعودية الخضراء استراتيجية “رؤية المملكة 2030 “، نفذ فريق بيئي التطوعي بالمدينة المنور بقيادة الاستاذ أيمن عرفة ،المسجل في جمعية مراكز الاحياء “مجتمعي” ؛ مبادرة ( حملة التشجير) ، تحت شعار (زينة الأرض) وذلك في موقع “المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر”
تأتي مشاركة الفريق في هذه المبادرة، ضمن خطة الفريق و الأهداف الأساسية التي وضعها منذ تأسيسه في تتفيذ مبادرات لأجل التوعية و المساهمة في الحفاظ على البيئة و تنفيذا لاستراتيجية الرؤية في الارتقاء بجودة الحياة.
المبادرة ، بالتعاون مع (المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي و مكافحة التصحر) ، و (الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة قسم حماية البيئة) .


انطلقت مسيرة الفريق الى مقر حملة التشجير : “المنتزه الوطني بالمدينة” من نقطة التجمع في حافلة مخصصة، وتم التاكد من قبل إدارة الفريق من أن جميع الاعضاء على أهبة الاستعداد.
توجه الفريق إلى قسم المنتزهات حيث شارك الأعضاء في زراعة و سقيا النباتات البرية ؛ أنواع القرض و السدر البري، في أجواء ملؤها الحماس و الرغبة في تحقيق الهدف.
حضر المبادرة جمهور غفير من الضيوف والمهتمين والأسر مع الأطفال والزوار الذين شاركوا في الغرس مع توجيه العبارات المحفزة للجميع في أجواء بدايات الشتاء الجميلة في المدينة المنورة ، اتجهوا الى المساحة الشاسعة للحصول على الشتلات التي تم توفيرها من المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي.


تم عقد لقاءات عديده مع بعض الضيوف عبروا فيها عن السعادة والاستحسان والتفاؤل ببيئة خضراء في طيبة الطيبة.
في ختام اللقاء قدم قائد الفريق أ. ايمن عرفه كلمة جاء فيها : ” الحمد لله والشكر لله على الكمال والتمام، وبعد أيام طويله من التجهيز و الإستعداد ، بفضل من الله ثم بمعاونة أعضاء “فريق بيئي التطوعي” المميزين المتفاعلين و المحبين للخير دوما في هذا الفريق الكبير، تمكنا من إنجاز هذه المبادرة وسط اجواء ماتعة” ،و قدم عبارات شكر و تقدير إلى الصحف الراعية و المنصات المتنوعة و الإعلاميين المبدعين من أعضاء الفريق و الضيوف على نقل الحدث.
كما قدم وافر الشكر الى مدير قسم المنتزهات الاستاذ فيصل الاحمدي، و مشرف المنتزه الاستاذ عبد الله الجهني، و مدير العلاقات العامة الاستاذ عبد الوهاب العقبي
على الاستضافة والتنظيم و حسن الاستقبال و المساهمة بإخلاص في انجاح “حملة التشجير” و اعتبار فريق بيئي التطوعي شريك اساسى في جميع المبادرات القادمة.
و الشكر و التقدير الى الضيوف الأفاضل الذين لبوا دعوة الفريق و شاركوا في الحدث و قدموا عبارات كانت محل استحسان و تقدير.
الجهات المشاركة والتي واكبت الهدف والتي تستحق وسام الشكر هي : المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر ،جامعة طيبة ، الجامعة الاسلامية ، جمعية كبدك ، جمعية فزعة ، جمعية أصدقاء شجرة النخلة ، فريق هايكنج دار الهجرة ، سناب لايف المملكة ، صحيفة المصداقية.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الحجيلي يحصل على جائزة المكتب للأداء المتميز فئة المعلم المتميز

أمينة فلاتة- المدينة المنورة نبارك للزميل أ.بدر عوض الحجيلي الإعلامي في مجموعة صحف الغد ؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.