اختتام دروس التقوية للغة الإنجليزية لعدد من مستفيدي جمعية “كيان”

 

د. وسيلة محمود الحلبي

حرصا من جمعية “كيان” للأيتام بتعليم اللغة الإنكليزية لمستفيديها وتمكينهم منذ مراحل  التعليم المتوسط والابتدائي وتحقيقا لأهداف “مشروع علم” نظمت الجمعية بالتعاون مع مبادرة ألفه برنامج لتعليم اللغة الإنكليزية لعدد من المستفيدات بالمرحلة الابتدائية والمتوسطة ، بإشراف الأخصائية هديل الغيلان مديرة التنمية والتمكين بالجمعية وتقديم الأستاذة أمل الفهيد المشرفة على مبادرة ألفه ، عن بعد ولمدة شهر ليستفيد أكبر عدد ممكن من أبناء كيان .

هذا وقالت المعلمة أمل الفهيد مشرفة مبادرة ألفه : إن برنامج دروس تقوية اللغة الإنجليزية هو مبادرة من فريق ألفه بقيادة الطالبة لانا الفهيد ومساعدة مشرفة الفريق الأستاذة أمل الفهيد وبمشاركة كوكبة من طالبات الثانوية المتمكنات في اللغة الانجليزية ، لتقديم المساعدة لمن يحتاج من الطالبات بجمعية “كيان”  لدروس تقوية في مادة اللغة الانجليزية ، واشتملت الدروس على الدروس التي تدرس في مدارس التعليم العام، ودروس إضافية لزيادة الحصيلة المعرفية للغة الانجليزية بشكل عام.

وتهدف المبادرة لدعم أبناء جمعية “كيان” وبذل أسباب تمكينهم مستقبلاً ، ونشر ثقافة التطوع والتكافل المجتمعي من جميع فئات المجتمع ، وأضافت يتمنى فريق المبادرة أن تكون المبادرة بذرة خير يستفيد منها المستهدفين وأن تستمر في مراحل متطورة أخرى.

هذا وقد تفاعل مستفيدو “كيان” وشكل حماسهم دافعا قويا شجع فريق المبادرة على المواصلة وبذل كل السبل في صنع حصص دراسية فاعلة ونشيطة وممتعة. وتضمنت الدروس مسابقات لتثبيت المعلومة لدى الطالبات .

وأعربت أمهات الطالبات عن شكرهن لجمعية “كيان” ولكل ما تقدمه للمستفيدين من تنمية وتمكين في جميع المجالات . فقات أم المستفيدة لطيفة محمد أحمد عبد الله : استفادت ابنتي من دورة اللغة الإنجليزية التي أقيمت لمدة شهر وحققت أهدافا ، وتحسين في النطق وأكسبتها مهارات ضبط الوقت .فأشكر جمعية “كيان” على هذه الدورة وانضمام ابنتي فيها ولكم مني الشكر والعرفان.

كما قالت أم الطالبتان فهدة وتالا حسن جرحم : كانت الدورة هادفة وقد استفادوا منها كثيرا ونتمنى إقامة دورات مماثلة ونشكر جمعية “كيان” .

كذلك قالت أم الريم فيصل :استفادت الريم جدا من الدورة خصوصا بالقراءة وتركيب الجمل والضمائر، وكانت طريقة الشرح سلسة ، وكلمة حق أقولها ” “كيان” دائما مبدعين في برامجهم ” التي يقدموها للمستفيدين.

عن د. وسيلة الحلبي

شاهد أيضاً

المدير التنفيذي لجمعية “كيان” للأيتام بزيارة لجمعية إنسان لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات

  د. وسيلة محمود الحلبي ضمن برنامج الزيارات التي وضعتها جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.