الأمطار تغمر بعض المواقع بالمياه في الدمام والصرف الصحي فاقم المشكلة

متابعة وتصوير : عبدالله الحكمي – الدمام

شهدت بعض مدن ومحافظات المنطقة الشرقية اليوم الثلاثاء، تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة، مما أدى إلى زيادة منسوب المياه في كثير من الشوارع الرئيسية وداخل الأحياء. ووثقت عدسة “صحف نادي الغد الاعلامي وروافد” المشاهد التي تلت سقوط الأمطار وخاصة في الدمام،

كثرة تجمعات المياه في بعض الأماكن وتسببت في تعطيل حركة المرور بعد ان ارتفع منسوب المياه في بعض الشوارع الى اعلى من الارصفة، حيث تأثرت محطات الصرف الصحي إلى الأسوأ ، واختلطت مع مياه الأمطار.

ففي بعض الأحياء ( غرب الدمام ) كان الصرف الصحي غير جيد قبل الأمطار ، ومع هطول الأمطار اصبحت تفاقمت اكثر وشوهد خروج مياه الصرف الصحي بكثافة مختلطة مع مياه الأمطار مما جعل بعض الشوارع والمواقع تمتلئ بالمياه المختلطة، تسبب ذلك كما ذكرنا في تعطيل حركة المركبات.

وباشرت الفرق الميدانية أعمال الصيانة في الشوارع والطرقات، بعض تلك الفرق تعمل على سحب وشفط المياه واخرى تعملت على إصلاح الأضرار في شبكات الصرف الصحي الذي يعاني منه السكان في أوقات الأمطار وعلى مدار العام وتزيد المعاناة مع هطول الأمطار وخاصة أحياء غرب الدمام .
يذكر أن الأمطار لم تستمر طويلا حيث استمرت لأقل من 3 ساعات ولكن كان تأثيرها كبير وتأخر حضور فرق الصيانة في بعض المواقع ، وأيضا تفاقمت المشكلة بسبب فيضان الصرف الصحي .
مواطنين ابدو تخوفهم وقالوا : الامطار كانت لفترة وجيزة ولم تكن غزيرة جدا ماذا سيحدث خلال الايام والاشهر القادمة التي هي من مواسم الأمطار ؟.
وطالبوا بإصلاح سريع لشبكات الصرف الصحي خاصة في أحياء غرب الدمام مثل الضاحية ، والنور ، وحي الملك فهد ، و 91 وغيرها من الأحياء التي  يتسرب فيها للصرف الصحي باستمرار ، وأيضا نتمنى أن تكون فرق الأمانة الخاصة بسحب مياه الأمطار وتصريف السيول جاهزة وموجودة منذ نزول الأمطار ولا ينتظروا البلاغات بعد أن تمتلئ الشوارع بمياه الامطار والسيول .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

‎المدح أقل واقعية من النقد

حمساء محمد القحطاني _الافلاج تميل أدمغتنا لجعلنا مغرورين إلى الحد الذي يجعلنا نتذكر الأحداث بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.