حوارية لحزب الميثاق الوطني لأثر الوعي الحزبي والسياسي على السياسة الخارجيةً: أحداث غزة

عمان _ بسام العريان

نظم حزب الميثاق الوطني امس “حواريه سياسية في مدينة السلط حول اثر الوعي الحزبي و السياسي على السياسة الخارجيه بحضور عدد من منتسبي الاحزاب وطلاب الجامعات و عدد من نواب محافظة البلقاء منتسبي الحزب وعدد من ذوي الإعاقة وأعضاء من المكتب السياسي و المجلس المركزي و المجلس الاستشاري والتي جرت بقاعة بلدية السلط الكبرى .
وتحدثت الدكتورة روان الحياري مساعد الامين العام لشؤون الثقافة الحزبية و الوطنية عن الكارثة الانسانية في غزة و الكارثة الصحيه و جرائم الحرب من قصف ممنهج ومنع وصول المساعدات والادوية الى مدينة غزة .

وأضافت إن الحنكة السياسية التي يتمتع بها جلالة الملك عبدالله الثاني في التعامل مع الأحداث الدائرة والموقف المتقدم للاردن و السياسة الخارجية الاردنية بقيادة الملك و أثر الخطاب و السياسة الأردنية المنحازة إلى الغنسانية و احترام القوانين الدولية ساهمت في إعاده التوازن في رأي المجتمع الدولي واثرت على حقيقة المجريات في غزة.

كما أشارت الحياري إلى أهمية إدراك اهمية متانة الجبهة الداخلية الاردنية و إن التظاهر السلمي هو حق و واجب و تعزيز للديمقراطية و لموقف الأردن المشرف تجاه الاشقاء في غزه و هذا ما كان عليه الأردن منذ الأزل.
و نوهت إلى أن التعبير السلمي أحد وسائل التعبير الهامة لكسب التأييد من المجتمع الدولي و دعم السياسة الخارجية الأردنية كما أشارت إلى أهمية الوعي السياسي بمدى إدراك و معرفة الحقوق و الواجبات السياسية من جهة و فهم و إدراك الواقع السياسي لمشاركة سياسية فاعلة و مؤثرة على السياسات و السياسة الخارجية في غزه مدار البحث و أن قرار الأردن باستدعاء سفيرنا في إسرائيل و منع دخول السفير الاسرائيلي لحين وقف العدوان على غزة قرار شجاع وضع الأمور في نصابها الصحيح .
كما وأن المضي بمشروع التحديث الوطني الشامل السياسي و الاقتصادي و الإداري من شأنه أيضا تعزيز قوة الدولة الأردنيه و جبهتنا الداخلية.
كما تحدث مساعد الأمين العام للشؤون الاجتماعية خالد جعارة عن العلاقة التاريخية التي تجمع بين الأشقاء الأردنيين والفلسطينين واللحمة الدموية بين أهالي السلط ومدن فلسطين ومواقفهم المشرفة .
وبين اللواء المتقاعد عضو المجلس الاستشاري في الحزب غازي الطيب أن الغزين أعادوا القضية الفلسطينية إلى السطوع وبكل قوة وتأكيد كلام الملك عبدالله الثاني ان لاسلام دون حل للقضية .

كما دعا الطيب إلى المشاركة والانتساب لأي تنظيم سياسي يؤلفه الأردنيين للمشاركة في العملية السياسية على الساحة الداخلية وتشكيل حكومات حق كفله الدستور .
وسلط خالد الفناطسة عضو المكتب السياسي على جهود الحزب وبرامجه وخطة سيره والنشاطات التي قام بها مؤخرا .
و تم فتح باب الحوار الذي ساهم فيه نخبة من أبناء المدينه و الضيوف.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

رئيس هيئة الرعاية الصحية يشهد الحفل الختامي للنسخة الثانية من تكريم مقدمي خدمات الرعاية الصحية الفائزين بجائزة “السعودي الألماني” 2024

كتبت : د لبنى شتا شهد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.