مختص في مجال التغذية : استخدام الهرمونات في لعبة كمال الأجسام يسبب أضراراً بسيطة في العلاقة الزوجية

خالد اليمني ـ الرياض

أوضح الكابتن طارق الغامدي مدرب كمال الأجسام والمختص في مجال التغذية أن لعبة رياضة كمال الأجسام على نوعين النوع الأول فيما يختص باللاعبين الذين يشاركون في البطولات الرياضية لكمال الأجسام ، يتم استخدام الهرمونات مِما تسبب له أضراراً بسيطة في العلاقة الزوجية نتيجة استخدام الهرمون .

وأضاف إنه مع الوقت و نتيجة استخدام الهرمون الذكري يتحول الهرمون من هرمون اندروجين (هرمون التسترون) إلي هرمون الاستروجين ، حيث يحصل ضعف في العلاقة الحميمة بين الزوجين خلال هذه الفترة علماً بأن فترة الضعف تكون بسيطة وتزول مع الوقت عندما يقوم الجسم بتنظيف نفسه وتعود الغده في الجسم بإفرازالهرمون الطبيعي ، وبالعودة إلى التمارين الطبيعية يعود الجسم إلى الوضع الطبيعي بعد إيقاف الهرمون لمدة طويلة .

وقال أما لعبة الحديد الخالية من استخدام الهرمونات فهي مفيدة جداً للجسم ولايوجد لديها أضرار في العلاقة الحميمة بين الزوجين فهي مفيدة لتقوية الدورة الدموية وزيادة في الهرمون الذكري وهرمون النمو والاستمرارية وعدم الانقطاع يعطيك جسم أنيق وقوي ومشدود.

وأوضح الكابتن طارق في سياق حديثه إنه يجب أخذ المعلومة من الخبراء والمختصين في المجال والتأكد من صحة المعلومة وأن يكون التدريب تحت إشراف مدرب مختص ومتمكن .

جاء ذلك من خلال حديث الكابتن طارق الغامدي عبر مواقع التواصل الاجتماعي والرد على أحد مشاهير السوشل ميديا لتصحيح المعلومة .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

دراسة حديثة: تحذر من مياه الشرب المعبأة بالبلاستيك

عبدالله الحكمي – الدمآم كشفت دراسة حديثه أن المياه المعبأة التي تباع في المتاجر يمكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.