الأميرة عبير بنت فيصل ترعى معرض مليونير التوعوي

الشرقية – فتحيه عبدالله

انطلقت صباح اليوم، فعاليات برنامج المليونير تحت رعاية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود، رئيسة أمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية “ابصر”، في مركز سلطان للعلوم والتقنية “سايتك” بمحافظة الخبر.
يأتي البرنامج الذي تنظمه جمعية الإدخار في المنطقة الشرقية بالشراكة مع شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات “سبكيم” كراعي استراتيجي للمعرض،حيث يهدف البرنامج إلى تعزيز ثقافة الإدخار والوعي المالي لدى الأطفال، فيما شهد الأفتتاح حضور أكثر من 100 طفل في يومه الاول.
مثل مجلس “ابصر” الأمين العام لمجلس “ابصر” الاستاذة لولوة بنت عواد الشمري، وعضو مجلس الإدارة في ادخار أحمد الرماح وممثلو شركة سبكيم وبنك التنمية وهيئة تطوير المنطقة الشرقية.
وأشارت سعادة الأمين العام لمجلس “ابصر” الأستاذة لولوة الشمري أن هذه الجهود تأتي أمتداداً لمتابعة وحرص سمو رئيسة أمناء “ابصر” على الوعي المالي ونشر ثقافة الإدخار وبالأخص لدى الجيل القادم، كما أن رؤية السعودية 2030 تؤكد على أهمية تعزيز الوعي المالي والادخاري والبرامج الداعمة لذلك.
وأكد المدير التنفيذي في ادخار أن البرنامج يأتي ضمن البرامج الإنشطة التي تنفذها الجمعية لتعزيز ثقافة الإدخار والوعي المالي لدى الأطفال ويستهدف 500 طفل ،بمشاركة هيئة تطوير المنطقة الشرقية كراعي مستضيف للبرنامج و بنك التنمية الاجتماعي وبنك الرياض.
مشيراً إلى أن البرنامج يشتمل على ثمانية أركان توعوية تأخذ الطفل في رحلة تستمر ساعة يتعرف فيها على كافة المعارف والمهارت ، مبيناً أن البرنامج يهدف لرفع وعي الأطفال بقيمة المال والمساهمة في خلق سلوك الادخار لدى الطفل وتزويد المستفيدين بأدوات مالية تساهم في تطبيق ممارسات الإدخار وتأهيل الطفل لتجربة عمليتي البيع والشراء داخل مدينة الأعمال وزيادة الوعي بالتعاملات المالية ، وذكر الفهيد أن البرنامج يستمر لمدة ثلاثة أيام حافلة بالتوعية والمعرفة المالية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

محافظ جزر فرسان يكرم الجهات الحكومية المشاركة في تنظيم مهرجان الحريد

فرسان / إبراهيم النعمي كرم محافظ جزر فرسان الأستاذ عبدالله بن محمد الظافري اليوم الجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.