مركز التنمية الاجتماعية بالدمام يشارك في الاحتفال باليوم العالمي للمحاسبة

الدمام- فتحيه عبدالله

شارك مركز التنمية الاجتماعية بالدمام في الاحتفال باليوم العالمي للمحاسبة والذي تحتفى به المملكة في كل عام والمصادف للعاشر من نوفمبر بالتعاون مع جمعية الموارد المالية لقاء بعنوان المحاسبة وتنمية الموارد المالية ، والذي يهدف للتوعية بأهمية مهنة المحاسبة ، والمراجعة في القطاع العام والخاص بالاضافة الى القطاعات غير الربحية .
عرف المدرب محمد الرشيد المحاسبة على أنها فن تسجيل وتصنيف وتلخيص الاحداث ذات الطبيعة المالية في المنشآت الغير هادفة .
واستعرض الفئات المستهدفة من القوائم المالية وهم مقدمي موارد يتم تعويضهم ،وموارد لا يتم تعويضهم ، وموارد ، والجهات النظامية والرقابية ،والمديرين .
وأوضح رباعية التكامل وهي عبارة عن خطط تنمية الموارد المالية ، والموازنات والمصاريف المحتملة ، والتدفقات المالية ، والإدارة المالية السليمة .
كما عرف الاستدامة المالية على أنها الحالة المالية التى تكون فيها المنظمة قادرة على الاستمرار في رسالتها الخيرية على المدى الطويل .
واختتم بعرض المؤشرات النجاح ودور المحاسب تجاه كل مؤشر وهي تحقيق مستهدف مالي ، وتحسين الصورة الذهنية ، وترشيد في المصروفات ، وتوسيع التبرعات ، والمحافظة على المتبرعين .
وأكد مدير مركز التنمية الاجتماعية بالدمام هاضل العتيبي على أهمية مهنة المحاسبة والمراجعة وأعتبرها أحد ممكنات الاقتصاد الوطني في القطاع العام والخاص .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“الشؤون البلدية” بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة تعلن عن اتخاذ عدد من الإجراءات بشأن حالات التسمم في الرياض

روافد  – واس أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ووفقاً لما ورد من الهيئة العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.