مسيرة شعلة دورة الألعاب السعودية 2023 تختتم جولتها في منطقة الباحة

محمد حلسان – الباحه
تسلّم سعادة وكيل إمارة منطقة الباحة الأستاذ عبدالمنعم بن ياسين الشهري، شعلة دورة الألعاب السعودية 2023 في ختام جولتها الترويجية لأكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة .
وجابت مسيرة الشعلة عدد من المواقع بمنطقة الباحة، انطلاقاً من مقر إمارة منطقة الباحة، ثم توجهت المسيرة بعد ذلك إلى منتزه الحسام، لتختتم جولتها في قرية الأطاولة التراثية، وذلك بمشاركة عدد من الرياضيين والمتطوعين والمتطوعات وشباب وشابات المنطقة.
وحمل الشعلة خلال زيارتها لإمارة منطقة الباحة، لاعب المنتخب السعودي للترايثلون عبدالرحمن عبدالله الغامدي صاحب برونزية بطولة العالم للترايثلون في إسبانيا، كما تناوب على حمل الشعلة خلال زيارتها منتزه الحسام، لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى محمد تولو، صاحب الميدالية الفضية في دفع الجلة خلال منافسات دورة الألعاب الأسيوية هانجتشو 2023 في الصين، بعدما أحرز ذهبية دفع الجلة في دورة الألعاب السعودية الأولى 2022، ولاعبة المنتخب السعودي للبادل نجوى سلهب، صاحبة برونزية دورة الألعاب السعودية الأولى.


وخلال زيارتها قرية الأطاولة التراثية، حمل الشعلة بطل الملاكمة حسن كعبي، صاحب ذهبية دورة الألعاب العالمية القتالية بالرياض 2023 في وزن 71 كجم، وبطلة الملاكمة هديل غزوان عاشور، والحاصلة على ذهبية دورة الألعاب السعودية 2022 وبرونزية دورة الألعاب العالمية القتالية في وزن 60 كجم.
الجدير بالذكر أن منافسات النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية 2023 ستقام خلال الفترة من 26 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر 2023، بمشاركة أكثر من 8000 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 200 نادٍ من جميع أنحاء المملكة، يتنافسون في 53 لعبة رياضية منها 6 ألعاب بارالمبية و4 رياضات استعراضية جديدة، مع استحداث فئة جديدة للشباب تضم 12 رياضة.
وتهدف جولة الشعلة هذا العام إلى زيارة أبرز المعالم الثقافية والتاريخية والحضارية والسياحية من خلال مسار يجوب 66 معلمًا شهيرًا في جميع أنحاء المملكة، ويرافقها عدد من الأبطال والمؤثرين في المجتمع ممن كانت لهم إسهامات وبطولات وإنجازات كبيرة، لمنح جميع أفراد المجتمع فرصة مشاهدة الشعلة والمشاركة في الاحتفال بأكبر حدث رياضي وطني في المملكة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي للهجن يسجل رقماً قياسياً بإقامة 1722 شوط في 11 مهرجان ومسابقة

عبد العزيز عطية العنزي ـ العلا: تجاوز عدد أشواط المهرجانات والبطولات والسباقات التي أقامها ونظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.