“غرفة مكة” تطلق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الاعمال لمدة 3 أيام

مرفت طيب– مكة المكرمة

بحضور وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد للشؤون التنموية المهندس علاء النفيعي، أطلقت الغرفة التجارية بمكة المكرمة مساء الإثنين فعاليات “الأسبوع العالمي لريادة الأعمال” لمدة ثلاثة أيام، دعماً لريادي الأعمال، واستقطاب شرائح مختلفة وتخصصات متنوعة من المستشارين والمدربين المتخصصين تسهيلاً لرواد الأعمال لإطلاق أعمالهم والمساعدة في استمرارهم في عالم ريادة الأعمال.
نائب رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة سلطان أزهر أكد في كلمته خلال تدشين الفعالية على أهمية الحدث الذي أصبح موعداً سنوياً يجمع أصحاب الأعمال بالرواد، مشكلين معاً تكاملاً بناءً ضمن الحراك التنموي الذي تعيشه المملكة، وتستهدفه غرفة مكة المكرمة.


وشدد على إيمان غرفة مكة المكرمة بالدور المحوري لريادة الأعمال في تعزيز الاقتصاد الإبداعي والاستمرار في دعم رياديي الأعمال ومساعدتهم في التغلب على التحديات التي تواجههم والتي تصب جميعها في تحقيق جودة الحياة ومخرجات رؤية المملكة 2030.
بدوره، أوضح الأمين العام لغرفة مكة المكرمة المهندس عصمت معتوق أن الغرفة تحرص على استقطاب مختلف الشرائح لهذه الفعالية لتذخر بتخصصات متنوعة، فضلا عن وجود العديد من المستشارين والمدربين تحت مظلة واحدة مع رواد ورائدات الأعمال تعميما للفائدة، ومواجهة التحديات التي قد تعترض سير المشاريع، وذلك تحقيقاً لجودة الحياة، واتساقاً مع رؤية 2030، واستمراراً في تنمية الأعمال والمجتمع.
وقال إن الاحتفاء بالأسبوع العالمي لريادة الاعمال يشمل برامج مغذية للمستهدفين من خلال العديد من البرامج واللقاءات التعريفية، وورش العمل، والدورات المتخصصة في توجيه بوصلة الأعمال، باعتبار أن ريادة الأعمال رافداُ مهما للنظم الاقتصادية لما لها من تأثير اقتصادي بارز، وأحد أسس الاستدامة للدول المتقدمة.
وتشمل الفعالية عدد من الجلسات وورش العمل والدورات فيما يتم تكريم الرعاة والجهات المشاركة في الفعالية التي تستمر حتى مساء غد الأربعاء.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

إعلان الحملة الإنتخابية والبرنامج الانتخابي للمرشحين فيصل السهلي و حمد السبيعي

عبد العزيز عطية العنزي ـ الرياض بحضور نخبة من رجال الأعمال والإعلاميين ووجهاء المجتمع ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.