“مجلس حي بئر عثمان الاجتماعي بالمدينة المنورة يزور جمعية الوداد الخيرية لرعاية الأيتام “

أمينة فلاتة-المدينة المنورة

ضمن برنامج الزيارات المتنوعة الذي ينفذه مجلس حي بئر عثمان الإجتماعي بالمدينة المنورة، و المنبثق عن خطة المجلس التي توازن بين البرامج ؛ الأدبية والثقافية والزيارات الميدانية، والغعاليات التي تواكب المناسبات الوطنية و العالمية؛ و بدعوة كريمة من مجلس إدارة جمعية الوداد لرعاية الأيتام فرع الشمالية، المدينة المنورة ؛ قام وفد من أعضاء مجلس الحي باءشراف وحضور رئيس المجلس البروفسور محمد أديب، بتلبية الدعوة والتوجه كوفد الى مقر الجمعية.

استقبل الوفد بالحفاوة والترحيب من قبل إدارة الجمعية المتمثلة في مدير فرع جمعية الوداد لرعاية الأيتام الاستاذ محمد صالح الريحي، و مشرفة تنمية الموارد المالية الأستاذة هيام السهلي.
افتتحت الزيارة بالترحيب ثم تقديم عرض مرئي مع الشرح قدمه مدير الفرع سعادة الأستاذ محمد الريحي. من الموضوعات :
الرؤية والرسالة والاهداف ، الخطة الاستراتيجية، شركاء النجاح، تأهيل الأسر، الضوابط المحددة للإحتضان، رحلة الأسرة للإحتضان ، و موضوعات عديدة هامة.
تخلل العرض المرئي؛ مداخلات و نقاشات أثرت الزيارة و سلطت الضوء على مدى الرعاية التي توليها قيادتنا الرشيدة الى الأيتام، و الاحتياجات المتوفرة في مقر الجمعية والتي توفر بيئة إيجابية من أجل تحقيق جودة الحياة.


بدأ وفد المجلس بالمرور على أقسام الجمعية مع شرحات من قبل الإدارة، وهي : القسم الأول: الإدارة مابين مكتب المدير مساعد المدير مشرف تنمية الموارد المالية.
القسم الثاني : قسم الإيواء وهو قسم سكن الأطفال في الإيواء مع الأمهات.
القسم الثالث: قسم المتابعة “متابعة الامهات والأطفال خلال ٢٤ ساعة” . وقسم الأخصائيات “مقابلة الأسر ، وترشيح الأسر المؤهلة” .قسم المتابعة ” متابعة الأسر بعد احتضان الطفل بشكل دوري شهريًا سواء كان عن طريق الزيارة للمنزل او مكالمة صوتية او مكالمة مرئية”.
مرور وفد مجلس حي بئر عثمان بمعية إدارة الجمعية أظهر أركان وزوايا متنوعة وتفاصيل هامة يحتاجها الأطفال في هذه المرحلة العمرية الصغيرة.


في نهاية المرور ؛ قدم أعضاء الوفد مرئيات إيجابية بشأن أقسام الجمعية، مع الدعوات الطيبة بالتوفيق.
في الختام ؛ قدم رئيس مجلس حي بئر عثمان سعادة البروف محمد أديب كلمة من الأعماق شكر فيها مدير جمعية الوداد لرعاية الأيتام فرع الشمالية” المدينة المنورة الأستاذ محمد صالح الريمي، على الإدارة والاشراف على الجمعية وبذل الجهد.
مع مبادرة التعاون مع الجمعية فيما يخدم أهداف المجلس والجمعية.
مسك الختام ؛
تبادل الهدايا والتقاط الصور التذكارية بمناسبة هذه الزيارة.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الحجيلي يحصل على جائزة المكتب للأداء المتميز فئة المعلم المتميز

أمينة فلاتة- المدينة المنورة نبارك للزميل أ.بدر عوض الحجيلي الإعلامي في مجموعة صحف الغد ؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.