العلا تحتضن بطولة العالم للقدرة والتحمل 2026

وردة الكيال ـ العلا

أعلن الاتحاد الدولي للفروسية اليوم فوز المملكة العربية السعودية باستضافة بطولة العالم للقدرة والتحمل 2026.
وقدمت المملكة ملف الاستضافة شهر سبتمبر الماضي حيث تستضيف الهيئة الملكية لمحافظة العلا الحدث وبإشراف من الاتحاد السعودي للفروسية، الذي نال استحسان الاتحاد الدولي للفروسية وأعضاء الجمعية العمومية.

وتأتي استضافة المملكة لبطولة العالم للقدرة والتحمل امتدادًا للنجاحات التي حققتها الفروسية السعودية في استضافة الأحداث الكبرى حيث تستضيف المملكة شهر ديسمبر المقبل كأس العالم للرماية من على ظهر الخيل بمحافظة العلا وفي شهر أبريل القادم 2024 م تستضيف كأس العالم لقفز الحواجز والترويض بالرياض
وتعكس استضافة العلا كأس العالم للقدرة روح الفروسية والتراث ، وترسخ الروابط الوثيقة بين التراث العربي الغني والحاضر المتطور الذي تسعى المملكة إليه. ومن خلال هذا الإعلان، يؤكد الاتحاد الدولي للفروسية التزامه بتطوير رياضة الفروسية وتعزيز شغفهم العميق بها، ويؤكد أهمية الجذور التاريخية لهذه الرياضة.

وتوفر استضافة العلا كأس العالم للقدرة منصة قوية للمملكة العربية السعودية لتبادل قصتها مع العالم، وتبرز العلا وجهة سياحية فريدة ذات قصة متأصلة في تقاليد الفروسية العربية، حيث تتماشى هذه الفعالية العالمية مع رؤية المملكة 2030، وتعكس التزامها بقيادة التنويع الاقتصادي وتركز بشكل قوي على نمو قطاع السياحة.

ويأتي اختيار محافظة العلا لاستضافة الحدث العالمي بعد النجاحات التي حققتها في تنظيم سباقات القدرة والتحمل ولعل أبرزها كأس خادم الحرمين الشريفين الأغلى في العالم، وقد شارك في نسخته الأخيرة أبرز فرسان العالم، يمثلون أكثر من ٤٠ دولة حول العالم وحصد إشادات واسعة من الاتحاد الدولي للفروسية والدول المشاركة.

من جهته، أعرب صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية عن اعتزازه باستضافة المملكة هذا الحدث العالمي, مؤكدًا أن الدعم غير المحدود الذي تجده الفروسية السعودية من القيادة الرشيدة تُجنى ثماره اليوم بجعل المملكة وجهة العالم في أحداث الفروسية الكبرى.

وقال: “تعيش الفروسية في المملكة أفضل حالاتها على جميع الأصعدة فحصولنا على استضافة ثلاثة محافل عالمية، كأس العالم للرماية من على ظهر الخيل، وكأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024 م والآن بطولة كأس العالم للقدرة والتحمل 2026 م؛ ماهو إلا دليل على مكانة المملكة وقدرتها على استضافة أبرز الأحداث العالمية إضافة للنتائج المميزة التي يحققها الفرسان السعوديين، كحصول منتخب قفز الحواجز على ذهب آسيا للفردي والفرق في دورة الألعاب الآسيوية، وفوز منتخب التقاط الأوتاد بكأس العالم 2023 م وتأهل منتخب الرماية من على ظهر الخيل لبطولة كأس العالم القادم”.

وثمن سموه لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية متابعته وحرصه المستمر، وللهيئة الملكية لمحافظة العلا على تنظيمها الرائع لمناسبات الفروسية، وعدّ شراكة الاتحاد السعودي للفروسية مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا من الشراكات الناجحة التي ترتقي بالفروسية السعودية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي للهجن يسجل رقماً قياسياً بإقامة 1722 شوط في 11 مهرجان ومسابقة

عبد العزيز عطية العنزي ـ العلا: تجاوز عدد أشواط المهرجانات والبطولات والسباقات التي أقامها ونظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.