بالشراكة مع مؤسسة الملك خالد والبنك الأهلي السعودي .. جمعية “منتجة” تختتم مشروع ماهر بتخريج 25 شاباً في تخصص الصيانة المنزلية

عبد القادر رضوان – جدة

اختتمت الجمعية الخيرية لرعاية الأسر المنتجة بمنطقة مكة المكرمة “منتجة” مشروع ماهر في مهارات تمديدات الكهرباء والسباكة، المدعوم من برنامج أهالينا للاستثمار الاجتماعي بالشراكة بين مؤسسة الملك خالد والبنك الأهلي السعودي، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ فؤاد أبو منصور وعضو مجلس الإدارة الأستاذ عبدالله عادل طيب والمدير التنفيذي للجمعية الأستاذة مرام حميد الدين وممثل برنامج الاستثمار الاجتماعي في مؤسسة الملك خالد الأستاذ ثامر الرميح وعدد من الضيوف.
وقد تم الاحتفاء بتخريج 25 شاباً بعد تأهيلهم وتدريبهم على مهارات مهنية في تمديدات الكهرباء والسباكة وتأمين الأدوات اللازمة لبناء مشاريعهم في سوق العمل.


كما وفرت الجمعية فرصاً وظيفية لهم بشركة بيت الكهرباء ضمن اتفاقية تعاون موقعة معهم.
وعبر نائب رئيس مجلس إدارة “منتجة” الأستاذ فؤاد أبو منصور عن سرور مجلس الإدارة بهذا الإنجاز بتمكين هؤلاء الشباب لسوق العمل، مبيناً أنه كان لفريق إدارة المشروع بقيادة الأستاذة مرام حميدالدين المدير التنفيذي لـ “منتجة” الفضل بعد الله في تحقيق أهداف المشروع، وأكد أبو منصور: “أننا نفتخر بهذه الفئة من الشباب ونحرص على تمكينهم لمواصلة مسيرتهم وبناء مستقبلهم بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030
وبرامجها التي تحرص على بناء القدرات البشرية وتوفير فرص العمل وتحقيق جودة الحياة متمنياً للخريجين مزيداً من التميز والعطاء في ظل التحولات التنموية الكبرى في بلادنا”.
من جانبه ثمّن ممثل برنامج الاستثمار الاجتماعي في مؤسسة الملك خالد الأستاذ ثامر الرميح جهود جمعية منتجة في تنفيذ المشروع وتحقيق مخرجاته.
يُذكر أن اهداف جمعية منتجة بمنطقة مكة المكرمة هي تلبية الاحتياجات التنموية للأسر وتقديم الدورات الحرفية المهنية الريادية لتمكينهم من دخول سوق العمل.
كما تنظم الجمعية المعارض والبازارات ومنافذ البيع والملتقيات والفعاليات، وتقديم الدعم العيني والمادي لتعزيز قدرات الأسر المنتجة، واعانتها على تلبية احتياجاتها الأساسية والمساهمة في الارتقاء بأنماطها المعيشية وتحقيق جودة الحياة وفق رؤية المملكة.
وتولي الجمعية ضمن استراتيجيتها اهتماماً لتوسيع شراكاتها التي تحقق وتلبي احتياجات تلك الاسر وتساهم في تمكينها وبما يحقق أهداف الجمعية الاستراتيجية المنطلقة من رؤيتها ورسالتها.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

80 حقيبة ناطقة لمستفيدي برنامج ذوي الإعاقة بنجران

حسين القفيلي – نجران قدمت جمعية نور نجران النسائية لخدمة ذوي الإعاقة برنامج لتوزيع الحقائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.