مواطنون: أحلام تتحقق ولا يوجد بالسعودية مستحيل نسخة معرض إكسبو في الرياض

عبدالله الحكمي – الدمام

احتفل المواطنين السعوديين ليل أمس بالفوز التاريخي للرياض باستضافة معرض إكسبو 2030 الذي سيقام بالرياض والذي ينتظر أن يكون مختلفا عن أي نسخة سابقة ، المواطنون كانت فرحتهم كبيرة بهذا الاستحقاق الغير مسبوق ،
كانت الأيام الماضية انتظار وترقب ولكن كان المواطنون لديهم ثقة كبيرة بالفوز نظرا لثقل الملف السعودي وتفرده ونظرا للقوة الكبيرة لوطننا وهذا ما عبّر عنه المواطنين في حديثهم لنا، وأكدوا أن فوز الرياض باستضافة المعرض الشهير هو دليل على ما وصل إليه وطننا من تقدم في كافة المجالات ، واصبحت الرياض من أفضل عواصم العالم .

الشيخ : عبدالهادي بن محمد عمر العتين شيخ قبيلة العتين بالمنطقة الشرقية قال : أرفع أسمى التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولصاحب السموا الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظهما الله، بمناسبة فوز الرياض باستضافة نسخة إكسبو 2030.
هذا الفوز هو إنجاز تاريخي ودليل على الرؤية الثاقبة الحكيمة ولما وصلت له المملكة بفضل الله من تقدم كبير على مستوى العالم،
وباذن الله ستكون هذه الإستضافة لمعرض أكسبو 2030 فرصة كبيرة ليكتشف العالم ما تتمتّع به المملكة العربية السعودية من ارث وتاريخ وثقافة عريقة ونهضة عملاقة على مختلف الأصعدة، وفي كافة المجالات،
أسأل الله أن يحفظ لوطننا الغالي قيادته الحكيمة وشعبه الوفي ويديم نعمة الأمن والأمان والرخاء والازدهار

الأستاذ: ناصر بن سعد العبلان مدير مستشفى الامير سلطان بن عبدالعزيز والمراكز الصحية بمليجه، قال : إنجاز يضاف الى إنجازات متتالية لهذا الوطن الغالي، في ظل قيادته الرشيدة حفظها الله تعالى، بعد الفوز باستضافة نهائيات كاس العالم 2034 المملكه العربيه السعوديه وعاصمتها الرياض وجهة العالم في معرض إكسبو 2030 ، الرياض اختيار العالم، مبروك للوطن والقياده والشعب هذه الانجازات.

 

علي حمدي قال : أرفع التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السموا الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله وللشعب السعودي كافة بمناسبة فوز المملكة باستضافة إكسبو 2030 بالرياض ، حدث تاريخي وانجازات متتالية نفخر بها في هذا الوطن العظيم في ظل قيادة حكيمة.

 

علي بن يحيى حكمي، اكد ان المملكة السعودية أصبحت محط أنظار العالم ، واصبحت مصدر إشعاع ونور والرياض اليوم هي من كبريات عواصم العالم ، وبهذه المناسبة ارفع التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزیز ال سعود حفظه الله ورعاه ولمقام ولي عهده رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ال سعود حفظه الله ورعاه وللشعب السعودي كافة باستضافة معرض إكسبو الدولي 2030 في العاصمة الرياض، زاد الله مملكتنا الغالية رفعة وتمكين ونجاحاً وسمواً وحفظاً وأمنا

ونقول لكل العالم وبجميع اللغات مرحباً بكم في الرياض إكسبو 2030 .

عبدالله ناصر المطيري : أرفع التهنئة والتبريكات لقيادة الوطن ،خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهما الله، والشعب السعودي بمناسبة فوز الرياض بإستضافة اكسبو 2030 ليكون ذلك استمرار لما يتوالى على وطننا من إنجازات في كافة المجالات وعلى كافة الأصعدة.

 

ومن اشقائنا المصريين الأستاذ: محمد مهدي مدير مكاتب اماميه في أحد فنادق الخبر ، اكد انه سعيد بما تشهده المملكة من تطور ونماء في كل المجالات وقال: نسعد ونفرح مع اشقائنا في المملكة العربية السعودية، وقبل إعلان فوز الرياض بإستضافة إكسبو 2030 كنا متفائلين وواثقين من نتيجة التصويت، وبهذه المناسبة نرفع تهانينا للقيادة الكريمة في هذا البلد الطيب والى الشعب السعودي الشقيق “معرض إكسبو 2030. الرياض اختيار العالم”.

ماجد علي الدريع : الأحلام أصبحت واقع في وطننا فلا يوجد مستحيل في المملكة ولله الحمد .. اكسبو 2030 إنجاز وحدث كبير ، المملكة العربية السعودية، تستحوذ على العالم ، مؤتمرات وفعاليات واحداث مهمة أقيمت في المملكة وسيكون هناك الكثير في القادم ،
يصعب ذكر جميع الإنجازات التي نشهدها في وطننا وما زالت تتوالى ، أصبحت كل المستحيلات ممكنه بفضل الله ثم بفضل قيادة وطننا حفظهم الله ، رؤية ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله جعلتنا نسابق الزمن لنكون في مقدمة دول العالم .”الرياض اختيار العالم”.

فيصل المالكي : إنجازات عظيمة تتحقق، أحلام تتحقق، مستحيلات أصبحت ممكنه، بفضل الله تعالى ثم بفضل ما يبذله صاحب السموا الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظه من جهود جبارة لخدمة هذا الوطن مما جعل وطننا منارة عالمية ومصدرا من مصادر صنع القرار في العالم تحت ظل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.نهني قيادتنا ونهني انفسنا وكافة الشعب بهذا الإنجاز الذي يضاف للإنجازات السابقة المتلاحقة والقادمة بإذن الله ، إكسبو الرياض 2030 .

يذكر ان المعرض الدولي العالمي ” إكسبو هو معرض ضخم عملاق يتم تنظيمه كل خمس سنوات في إحدى مدن العالم.
هو ضخم جداً ايضا هو قديم جداً .. عمره اكثر من 170 عاما ، حيث كانت البداية من لندن 1851 م،
ومعارض إكسبو الدولية توفر منصة لاستعراض أهم الابتكارات التي رسمت ملامح العالم الذي نعرفه اليوم. وسيواصل إكسبو 2030 الرياض، المحافظة على هذا التقليد بفضل الكشف عن أحدث التقنيات من جميع أنحاء العالم، بل ستكون نسخة الرياض فريدة وغير مسبوقة من حيث المكان والإعداد والتجهيز وما يحتويه المعرض وما سيتم عرضه في المعرض وما سيكون من ابتكارات وإبداعات ، حدث كبير إكسبو الرياض 2030 ، حدث مهم في وطن لا يعرف المستحيل .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الحجيلي يحصل على جائزة المكتب للأداء المتميز فئة المعلم المتميز

أمينة فلاتة- المدينة المنورة نبارك للزميل أ.بدر عوض الحجيلي الإعلامي في مجموعة صحف الغد ؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.