إياد بافقيه مرشح انتخابات الغرفة التجارية بالمدينة المنورة : أهدافي خدمة أبناء المدينة المنورة وبالثقة والتعاون سنحقق النجاح والانفراد

أسعى إلى تغيير الفكر التقليدي وتلبية مطالب المنتسبين للغرفة وتحقيق أمنياتهم

دعم الأسر المنتجة باسم ( منتجات المدينة ) وتجهيز مجمعات خاصة بخريجين كليه التقنية والمعاهد الصناعية

أتطلع إلى دعم موظفي الغرفة بدورات ومكافآت وحوافز لرفع معنوياتهم وخدمة المنتسبين

التقييم الدوري لرئيس الغرفة وأمينها عوامل مهمة في نجاح التخطيط

المدينة المنورة ـ عبد العزيز عطية العنزي

بداية من هو إياد عبد الوهاب بافقية ؟

إياد بـافـقـيه هو ابن المدينة المنورة البار وأتشرف بأن أكون آحد المساهمين في خدمة تجار وصناع المدينة المنورة هو رجل أعمال وصاحب مجموعة إياد بافقيه التجارية المصنفة في المقاولات والتطوير والعقار والاستثمار والدعاية والإعلان ومقيم معتمد في التقييم العقاري خبرة لأكثر من ٣٦ سنة في عالم التجارة والصناعة .
و مؤسس ورئيس الجمعية التعاونية للإسكان بمنطقة المدينة المنورة صاحب عدة مبادرات من أهمهما مبادرة الحلول للمتضررين من جائحة كورونا للدراسة المقدمة مننا للحكمة العامة بالمدينة المنورة باحتساب نسبة المنفعة في القيمة الايجارية وليس تقسيم الايجار على أشهر السنة والتى بحمد الله تم اعتمادها بالمحكمة والعمل بها إلى وقتنا الحاضر .
وهو صاحب توحيد أسعار أتعاب المقيمين ، صاحب تحويل المعاملات بين المقيمين بالتساوي لعمل المساواة بينهم ، صاحب مبادرة تسهيل الشراء لنظار الأوقاف، صاحب مبادرة استثمر في المدينة المنورة لتسهيل عرض الفرص الموجودة بالمدينة لكل المستثمرين والمشترين الراغبين الاستثمار والسكن بالمدينة .

صاحب مبادرة تسليم الطلبة الخريجين من الجامعة شقة فور تخرجه من الجامعة ، صاحب مبادرة إنشاء مجمعات للخريجين التقنية ومجمعات للخريجين الصناعية ومجمعات لورش الدعاية والإعلان بحيث يسهل الوصول إليهم من الجميع ، ووضعنا بذلك شبابنا في أول سلم التجارة .

صاحب مبادرة المساهمة العقارية المؤقتة لتسهيل السكن الميسر لأبناء وبنات طيبة الطيبة ، مؤسس برنامج الحكومة الالكترونية ، أحد المساهمين في إنشاء مركز الأوقاف الموجود الآن في غرفة المدينة ، صاحب مبادرة وضع الرموز الدولية على الأنشطة التجارية ليسهل التعرف عليها من الزوار والحجاج الذين لا يجيدون اللغة العربية ، صاحب مبادرة ( بادر في توظيف يتيم ويتيمة في نشاطك ) ، صاحب دراسة توحيد اللوحات الإعلانية ، مؤسس برنامج اتحاد المكاتب العقارية لتنظيم البيع والشراء في العروض والطلبات الحصرية ، صاحب مبادرة المشاركة مع أصحاب الأراضي الكبيرة في تطويرها لضخ أراضي سكنية بأسعار مناسبة لشبابنا وشاباتنا والايتام والأرامل ، نحن من قمنا بتنظيم وفد رجال الأعمال في غرفة المدينة للسفر الى جاكرتا من حجوزات وترجمه ومواصلات لتوقيع مذكرة تعاون مع غرفة يو جاكرتا ، نحن من حصلنا على حق الامتياز لإصدار التقاويم المكتبة والدليل الاقتصادي للغرفة التجارية .
وقد اكد في حوار معه الى عدة استراتيجيات تسهم في صناعة المستقبل وفي تحقيق اهداف رؤية ٢٠٣٠

ما هي أهدافكم في عضوية مجلس ادارة الغرفة :؟

هدفي هو الابتعاد عن الفكر التقليدى و الإطار المتجمد و القالب المتحجر لإدارة الغرفة و التى لم تجد الحلول الكافية أو المعالجات الموضوعية أو تذليل الصعوبات فالمنتسب يستحق الأفضل و ذلك لن يتحقق إلا من خلال التطور، فهي سنة من سنن الله فالكون و تعاليم الإسلام تحثنا علي التطور.
قد تكون رؤيتى بمنظورها الشامل ، أعمق و أكثر جرأه مما قد يتصوره رئيس الغرفة و أمينها و أن رؤيتى تشمل:
١/ التعرف علي الأسواق الداخليه و الخارجيه من خلال إمداد الغرفه بالمعلومات الصحيحه و الاحصاءات الدوريه التى تمكن من اتخاذ القرارات الصحيحة .
٢/ خلق بيئه صحية و منافسة سعرية لصالح المستهلكين .
٣/ العمل علي انضباط الأسواق من خلال اتخاذ قرارات توافقية من أعضاء مجلس إدارة الغرفة.
٤/ أن يكون العمل بين الأعضاء بتناغم و تناسق و إخاء بميثاق شرف غليظ.
٥/ وضع التشريعات و الضوابط لتيسير العمل.
٦/ التعاون مع كافة الجهات المعنيه ذات الصلة.
٧/ تبنى برامج التدريب و التوعية و تبادل الخبرات و إنشاء بروتوكلات تعاون مع الغرف بالدول الشقيقة و الصديقة.
وأكد بافقيه أن التقييم الدوري للرئيس وللأمين الغرفة أحد الأدوات الأكثر أهمية في الإدارة لأنه بيساعد على:
. تحسين الأداء:
. تحديد نقاط القوه والضعف لدى الرئيس وأمين الغرفه
. تلبيه احتياجات المنتسبين
. و العمل علي استدامه تطور العمل ومن ثم تحديد تحسين الأداء العام مما ينعكس علي تقديم خدمات مميزه للمنتسبين و معرفه احتياجاتهم بشكل دورى .
لنعمل على عمل تقارير نصف سنوية لمعرفة إنجازات الرئيس وأمين الغرفة خلال السنة بنسبة وتناسب للإنجازات نحن نعلم أن التحديات كبيرة فيجب أن يتحقق منها نسبة ٥٠٪؜ على الأقل لنصل لنجاح يعقبة نجاح بإذن الله والمهم مشاركة و تعاون أعضاء مجلس الإدارة مع الفريق التنفيذي حسب الخطط المستهدفة لمعالجة كل العقبات التى تواجهه التاجر والصانع لنصل إلى تحقيق الأهداف المستهدفة في تطوير الأنشطة التجارية والصناعية وتطوير الاستثمار لتحقيق النمو الاقتصادي المنشود .
دائماً ما يبدو الأمر مستحيلاً حتى يتم تحقيقه علينا أن نؤمن بأنفسنا وبقدراتنا ، فبدون الثقة لا تكون ناجحاً أو سعيد.

– العمل على أن يكون رئيس كل لجنة رئيسها عضو من اعضاء مجلس الادارة لآنه هو من يعلم بمشاكل القطاع وهو الذي تم انتخابه من إصحاب القطاع .
– صناعة المعرفة كهدف أول في برنامج التنمية للشباب السعودي القادر على تحقيق الريادة
– تطوير خدمات الغرفة الإلكترونية لتواكب التطور الالكتروني .
– تطوير العمل الاداري والتنظيمي داخل الغرفة .
– العمل على جعل الغرفة منشاة نموذجية لدعم تطوير القطاع الخاص لدعم الشركات والتعاون الينا بين القطاعين العام والخاص والتعريف بمنطقة المدينة المنورة تجارياً، وصناعياً، وسياحياً، وزراعياً .# التشاور بين الغرفة وبين كافة الجهات الحكومية .لإيصال صوت القطاع الخاص لشركات استراتيجية # تفعيل مجالات الاستثمار للمرأة للمشاركة في التنمية الاقتصادية .
–  تسويق الفرص الاستثمارية ودعم المنشأة الصغيرة والمتوسطة .
– تطوير اللجان بحيث نجعل لكل لجنة يعمل بها مركز استقبال تعرض فيه المعوقات التي تواجه القطاع

ما هي خططكم للدعم فيما يخص الشباب والفتيات من أبناء المدينة وأيضا الأسر والتجار والصناع ؟

– دعم الشباب والشابات بالدورات باسم ( صناعة تاجر) .
– دعم الأسر المنتجة باسم ( منتجات المدينة ). # تجهيز مجمعات خاصة بخريجين كليه التقنية والمعاهد الصناعية باسم مجمع التقنية ومجمع اخر باسم مجمع الصناعيين لدعمهم بفتح لهم مجال ليتعرف عليهم الجميع ويسهل الوصول إليهم من الجميع .
– تطوير وتثقيف الشباب والشابات بالدورات التي يحتاجها سوق العمل .
– دعم موظفين الغرفة من دورات ومكافئات وحوافز لرفع معنوياتهم ليقدموا كل ما عندهم لمنتسبين الغرفة .
–  تجهيز مبني الغرفة في جميع الإمكانيات لنجعل غرفة المدينة بأذن الل من أعضاء مجلس الادارة ومن موظفيها مسخرين لخدمة منتسبيها من تجار وصناع .
– تجهيز مركز استقبال في الغرفة يستقبل جميع التخصصات بحيث يستقبل من الجهات الحكومية والإدارية القرارات الصادرة من كل جهة وتوزع على القطاع الخاص بحسب اختصاص كل قطاع .
–  العمل على تنشيط التواصل بين الغرفة والأنشطة التجارية ومعرفة الطلبات للتوظيف لديهم وتجهيز مركز استقبال الموظفين وتوظيفهم ودور الغرفة تقوم بتدريبهم على حسب كل اختصاص المطلوب من أصحاب الأنشطة وعمل الدورات لكل وظيفة مطلوبة وارسالهم إلى الأنشطة الطالبين للوظائف ومتابعة الموظفين التي تم توظيفهم من الغرفة وتتابع الغرفة على دعمهم وتدريبهم وهم على رأس العمل .
–  اشراك فروع الغرفة في تبادل التجارة بينهم وبين تجار المدينة المنورة.
–  عمل على تنظيم رحلات متبادلة من بعض رجال الأعمال والمنتسبين لزيارة فروع الغرفة في المحافظات لتبادل التجارة بينهم وتشجيعهم على فتح فروع في المحافظات .
–  دعم الغرف في المحافظات بالموظفين وبالدوارات للشباب والشابات في المحافظات .
دائماً ما يبدو الأمر مستحيلاً حتى يتم تحقيقه علينا أن نؤمن بنفسنا وبقدراتنا ، فبدون الثقة لا تكون ناجحاً أو سعيد.
ونسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يوفقنا ربنا لخدمة تجار وصناع مدينة الحبيب عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم وخدمتكم وخدمة ضيوفها وأهلها الطيبين .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

إعلان الحملة الإنتخابية والبرنامج الانتخابي للمرشحين فيصل السهلي و حمد السبيعي

عبد العزيز عطية العنزي ـ الرياض بحضور نخبة من رجال الأعمال والإعلاميين ووجهاء المجتمع ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.