نحو (50) قائدة وقائد كشفي من المملكة المغربية بضيافة كشافة شباب مكة

مكة المكرمة – فواز صايل الرويلي

استقبل فريق كشافة شباب مكة بجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة، وفدا يتكون من(50)قائد و قائدة من كشافة المملكة المغربية يمثلون جمعية كشافة المغرب برئاسة القائد حاتم برادة، وكان في استقبالهم رئيس رابطة فرق أحياء مكة المكرمة سابقا الكابتن آدم ابو البشر والرائد الكشفي علي بكر هوساوي والقائد الكشفي عثمان خليفه مدني ومستشار رابطة فرق أحياء مكة المكرمة الكابتن سلطان سعيد عبد ربه والقائد الكشفي تركي محمد قائد والقائدالمكشفي المذيع بكر عبدالقادر، حيث تم استقبالهم بالصيحات والمونولوجات الكشفية وقد أقيم حفل خطابي بقاعة المعلم سعيد عبد ربه يرحمه الله بمنزل الكابتن سلطان سعيد عبد ربه قدمه المذيع الكشاف إبراهيم سليمان أبكر ،
بدأ بالقرآن الكريم تلاه الكشاف محمد الخير عمر التيجاني ثم قدم القائد الكشفي إبراهيم نوري مجس وهو لون من الفن المكي الشعبي الحجازي تفاعل معه الحضور .

بعد ذلك ألقى الكابتن سلطان سعيد عبد ربه كلمة ترحيبية بأعضاء جمعية كشافة المغرب، الذين يزرون مكة المكرمة، ثم قدم الكشاف عبدالإله عبدالحميد آدم نبذة عن فريق كشافة شباب مكة (الحركة الكشفية دورها وجهود كشافة شباب مكة في المجتمع والمسؤولية المجتمعية).

وألقى الكشاف آدم داود عبده كلمة كشافة شباب مكة وأكد بأن الكشفية تساهم في تطوير ورقي العلاقة بين أبناء الوطن العربي، بعد ذلك ألقى القائد موالاي ذهبي الخوجاني بصفته الكاتب العام لجمعية كشافة المغرب كلمة، شكر فيها الجميع على الحفاوة التي لقيها الوفد منذ قدومه إلى المملكة العربية السعودية.

ثم ألقى القائد الدكتور حسن فضل الله الذوق عضو القيادة العامة لجمعية كشافة المغرب، كلمة أوضح فيها أهمية العمل الكشفي ودوره في تنمية روح التطوع لدى الشباب.. ثم قام قادة واصدقاء كشافة شباب مكه المكرمة بجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة بتقلد باج اليوم الوطني السعودي نحلم ونحقف لكافة أعضاء الوفد تقديرا لدورهم في خدمة المجتمع وتنمية المسؤولية المجتمعية من خلال الكشافة.

بعدها عرض وفد جمعية كشافة المغرب شريطين، الأول يعرف بجمعية كشافة المغرب ومختلف الانشطة والخدمات التي تقدمها، والشريط الثاني يبرز الاسهامات والجهود التي قدمتها جمعية كشافة المغرب لاغاثة منكوبي زلزال الحوز الذي ضرب المغرب مؤخرا.

بعد ذلك قام أعضاء فرق الأشبال والفتيان والمتقدم والجوالة بتوزيع الهدايا التذكارية لكافة أعضاء وفد جمعية كشافة المغرب.

كما قدم قادة جمعية كشافة المغرب درع الامتنان و الشكر لكشافة شباب مكة، ووزعوا مجموعة من الهدايا التقليدية المغربية والاوسمة على قيادات كشافة شباب مكة.

وفي الختام، شرف الجميع مأدبة العشاء التي اقيمت لتعريف الوفد بتنوع الأطعمة المكية الشعبية التي تعكس التراث الغني للمملكة، وقد أضفت اللمسات التقليدية على الحدث جوآ من السحر والترحيب، ما ساهم في تعزيز روابط الأخوة الكشفية وتبادل الثقافات.

كما أقيم حفل ممثل في الجانب النسائي بقيادة الدكتورة مريم محمد كسناوي.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

‎المدح أقل واقعية من النقد

حمساء محمد القحطاني _الافلاج تميل أدمغتنا لجعلنا مغرورين إلى الحد الذي يجعلنا نتذكر الأحداث بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.