فريق نخبة الإحسان التطوعي بجمعية التنمية الأهلية بقباء يحتفل باليوم العالمي للإعاقة

منال سالم ـ المدينة المنورة

اختتم فريق نخبة الإحسان التطوعي التابع لجمعية التنمية الأهلية بقباء بقيادة أحسن كرداوي وإشراف ا.يسرى الحربي فعاليته لهذا العام تضامنا مع اليوم العالمي للإعاقة باحتفالية بهذا اليوم تحت شعار ختامها مسك باستضافة كريمة من مركز حياة الشامل للرعاية النهارية .

ابتدت الفعالية بتقديم موجز من الإعلامية منال سالم عن أهمية العمل التطوعي وأثره في المجتمع ، وكان خير مايبدأ به فعالية ابتسامة طفل ٨ تلاوة عطرة من القرآن الكريم تلته القارئة شذى الحجيلي ، وبعد ذلك أداء تحية السلام الملكي ، ثم توالت فقرات الحفل من فقرات التوعية التي بدأت بكلمة ا.حسن البيتي نائب رئيس فريق نخبة الإحسان التطوعي ، الذي قدم كلمة الفريق وعبر عن حبه للأطفال وكيفية التعامل معهم وأنه لايخلو بيت من الأطفال فهم زينة الحياة .

بعد ذلك فقرة الطفل والتدريب قدمها التوستماستر فيصل سالم الذي تحدث عن الرعاية والتدريب وأنهما مجالين مختلفين في التربية .

صوحبت المبادرة بمسابقات متنوعة شملت الأطفال والأهالي تم تقديمها مابين أ.عفاف أبو طربوش وأ.عبير الأحمدي وأ .حسن البيتي بالإضافة إلى فقرات الأطفال الخاصة قدمتها أ.لجين شحاتة ، كلا منهما قدم فقرة تفاعلية ومسابقات متنوعة مختلفة عن الاخرى رسمت الابتسامة في وجوه الحاضرين كبارا وصغارا.
شهد الحفل تقديم فقرات توعوية بإشراف أ. عفاف أبو طربوش مديرة روضة براعم الأطفال و أ.عبير الأحمدي مسؤولة مركز كوكب الصغار عن أنماط الشخصية للطفل وأنواع الأطفال بشكل عام ما بين السمعي والبصري والتفاعلي والإيقاعي وغيرها من أنواع الأنماط المختلفة بشرح مبسط وقد استفاد منه أولياء الأمور عن كيفية التعامل مع أبناءهم.
بعد ذلك كانت فقرة سؤال وجواب لكافة الأطفال بالإضافة إلى فقرة المواهب التي ينشد فيها الطفل أو يقدم كلمة أو يلقي لنا مافي داخله تنوعت الفقرات مابين التفاعل واللقاء والنشيد جميعها كانت تحوي الفرح والسرور ، وفي كل فقرة من فقرات الحفل كان الطفل يحصل على هدية من اختياره ، وقد تنوعت الهدايا أيضا مابين هدايا الأطفال وهدايا أولياء الأمور.

توالت فقرات الحفل ، كان من أميّزها فقرة الادخار بتقديم أ.عبداله المصعبي بالإضافة إلى مشاركة داون التي كان لها دور إنساني عظيم ، وبعد ذلك اختمم الحفل بكلمة قائد فريق نخبة الإحسان التطوعي حب الخير للغير هو شعار هذه المبادرة وتم توزيع كيكة كبيرة على الحضور تحوي شعار مبادرة ابتسامة طفل ٨ وأخذ لقطات متنوعة مع الحضور.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أنس سعد فرحان العزلي .. ملازما بالسلك العسكري

الكاتب / لافي هليل الرويلي تخرج كباقي زملاءه في الدفعة رهن روحه في خدمة السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.