البطلة مها الحملي تشارك في رالي داكار 2024

عبد العزيز عطية العنزي

أعلنت بطلة الراليات السعودية مها الحملي عن مشاركتها في رالي داكار 2024 القادم في السعودية ، كأول مشاركة لها بقوة ضمن مسيرتها في عالم الراليات ، و ذلك بمؤتمر صحفي خاص في منتجع ديرتنا لمركبات Can-am في ذهبان – شمال مدينة جدة .

و أعربت البطلة السعودية الصاعدة عن سعادتها وحماسها لهذه التجربة الجديدة والمغامرة الصعبة بكل تحدي وإصرار و باستعداد جاهز ، حيث تمثل مشاركتها حرصها بتمثيلها كبطلة سعودية في أقوى رالي في العالم .

و صرحت مها في المؤتمر بقولها : ” إن فرص تعزيز وتمكين المرأة في شتى المجالات ولا سيما رياضة السيارات بدعم وبخطوات قوية ومدروسة من وزارة الرياضة بقيادة سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي ال سعود حفظة الله والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بقيادة سمو الأمير خالد بن سلطان ال سعود حفظة الله وكل ما يقدموه لنا جلاء دعم وتسهيل هذه المشاركات ، وهذه التشريفات في المنصات العالمية ، ومن خلال استضافة رالي داكار في صحراء المملكة العربيه السعودية و لمده 10 سنوات في حدث غير مسبوق في العالم بأكمله ” .

و أضافت : ” وبهذه المناسبة أود أن أخص الشريك الرسمي شركة عبداللطيف جميل للسيارات على إتاحة هذه الفرصة بالرعاية والدعم والتمكين من بداياتي التي كانت في رالي جميل ، وهنا اليوم نحن على مشارف دخول رالي داكار في يناير 2024 ، وفخورين بهذا التقدم والتعلم والخطوات التي كان لها الأثر الكبير في استكمال مسيرتنا في هذه السباقات كما تقدم هذه الشركة الرائده دعم كبير لرياضة السيارات بتنظيم البطولات داخل المملكة العربية السعودية مع الاتحاد السعودي من بطولات وجولات السعوديه تويوتا في شتى رياضة السيارات ، وأيضاً مدرسة GR التي كانت محط اهتمام كبير لدعم الشباب وتطوير المواهب في هذه المجال .

كما أسردت مها الحملي الشكر الخاص للرعاة أوتو هب وكارهب ، و الشريك البرونزي براند شيب و شريك الخدمات شركة لومي لتأجير السيارات ، والشريك الإعلامي PR-Arabia .

الجدير بالذكر أن خط البداية مع البطلة مها الحملي قد بدأ في العام 2019 ، في مدرسة القيادة ، تلاها الطريق العام ، ثم المسار الصحراوي ، ثم الجدية في أول رالي وهو رالي جميل للسيدات 2022 ، والذي حققت فيه المركز الثالث في الترتيب العام والأول على الفئة .

و يستمر الخط مع تحقيق المركز الثاني في بطوله السعوديه تويوتا لعام 2022 لفئة T4 ثم تحقيق الوصافه في بطولة الشرق الأوسط 2023 لفئة T4 ، و جائزة PR-Arabia لقطاع السيارات كأفضل رياضية سيارات لعام 2023 .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

انطلاق بطولة الجامعات للشطرنج بجامعة الملك خالد اليوم

فاطمة محمد مبارك -أبها برعاية معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان؛ تنطلق بجامعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.