معرض الابتكار والتطور للأمن السبراني والذكاء الاصطناعي بجدة منصة مبتكرة تدعم رؤية المملكة 2030

جدة ـ عبد الله الينبعاوي
قدم خريجون من كلية جدة العالمية أكثر من 20 عملاً إبداعياً، خلال أول معرض متخصص في مجال الابتكار والتطور للأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، واستعرضوا مشاريعاً تعزز القدرة على اكتشاف المشاكل وتقدم حلولاً فورية لكثير من القضايا الحديثة.
ودشن عميد كلية جدة العالمية د. طارق فؤاد حمدي ، المعرض ، بحضور المدير العام أ. يزيد التونسي، وعدد من القيادات والمسؤولين.
وتجول حمدي والتونسي في أرجاء المعرض وأطلع على مشاركات الطلاب والطالبات وإبداعاتهم، واستمع منهم إلى خططهم المستقبلية الطموحة وأفكارهم الخلاقة التي تواكب النقلة التنموية التي تشهدها الوطن.
وسلط المعرض الذي نظمته كلية جدة العالمية بمشاركة خريجي قسم علوم الحاسبات وتقنية المعلومات، الضوء على التقنيات الحديثة والمشاريع والحلول الابتكارية والأدوات والبرامج التي تعزز القدرة على إيجاد الحلول المناسبة في مجال الامن السيبراني والذكاء الاصطناعي، وتعزز التوعية والتثقيف التقني وتؤدي إلى تبادل المعرفة وتوسيع الشبكات والتواصل والتعاون لتبادل الخبرات والاستعداد للاستثمار والشراكات في سوق العمل.
وتضمن المعرض اجنحة لمشاريع الطلاب والطالبات الابتكارية في مجال الامن السيبراني والذكاء الاصطناعي،، وعقدت جلسة تثقيفية عن تخصصات علوم الحاسبات وتقنية المعلومات بمشاركة المختصين والمهتمين الذين تطرقوا إلى آخر المستجدات والتطورات المتسارعة في هذا المجال وسلطوا الضوء على أحدث التقنيات العالمية في مجال الحاسبات وتقنية المعلومات.

وأكدت الدكتورة مي الأشول وكلية كلية جدة العالمية أن المعرض، منصة لعرض مشاريع وحلول جديدة في مجال الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، مشيرة إلى حرصهم على إبراز وعرض أعمال الطلبة، وتسليط الضوء على قيمة مخرجات التعلم والمهارات المكتسبة من خلال البرامج الأكاديمية المتميزة والنوعية المتاحة في الكلية، مشيرة إلى أن المعرض لا يعكس فقط مستوى الطلبة، لكنه دليل على كفاءة وتميز أعضاء هيئة التدريس وتتويج لجهودهم الكبيرة وعطائهم المتنامي في التعلم والتعليم وتأهيل العقول والكفاءات في المجالات التي يتزايد عليها الإقبال في ظل التطورات التي تمر بها المملكة العربية السعودية كمجالات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، وختمت قائلة: “نفخر بأعمال ومشاريع الطلبة وإنجازاتهم وكلنا ثقة بأنهم قادرين بمشيئة الله تعالى على التميز والدخول إلى سوق العمل وهم مهيئون بالمهارات المطلوبة للنجاح والتفوق”.

واستعرض البروفيسور مصطفى نوفل رئيس قسم علوم الحاسب وتقنية المعلومات مسيرة كلية جدة العالمية وإنجازاتها في السنوات الماضية، مؤكداً أننا في كلية جدة العالمية لا نعلِّم طلابنا كيف يتعاملون مع هذا العالم، بل نعلمهم كيف يصنعون هذا العالم وندربهم على إدارته ببنيته التحتية المعقدة، وتطبيقاته الذكية المتجددة، وحمايته من القرصنة والهجمات السيبرانية.
والدليل على ذلك هو هذا المعرض الذي نشاهده اليوم “معرض الابتكار والتطور في الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي” الذي نفخر فيه بإنجازات طلابنا فيما حققوه خلال مشاريع تخرجهم. وشدد على أن مشاريع الطلاب والطالبات تحاكي الواقع، وأن ما طوروه من خلال نواديهم العلمية كنادي تحدي البرمجة ونادي الروبوتات والأمن السيبراني، وما أنتجوه خلال مشاريع المقررات التي يدرسونها لأكثر من ٢٠ عملاً علمياً متميزاً تؤكد جودة برامجنا التعليمية ومواكبتها للتطورات العلمية المتسارعة وتنسجم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية يتوّج الفائزين في تحدي أبشر 2024

مرفت طيب – الرياض تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.