انطلاق مبادرة السادة المتطوعين بحضور أكثر من ٧٠٠ زائرا وزائرة

جواهر محمد _ الأحساء

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، ابتدأ يوم السبت في منتزه الملك عبدالله البيئي مبادرة “السادة المتطوعين” تزامناً مع اليوم السعودي والعالمي للتطوع، في رحلة تطوعية مختلف المجالات، وهي المبادرة الأولى من نوعها في الأحساء، من حيث تنوع البرامج الثقافية التطوعية، والفعاليات المعدة لجميع الفئات العمرية.

المبادرة تستمر حتى يوم الاثنين،  وتشمل ورش العمل الاحترافية بمختلف التخصصات، من تقديم مدربين محترفين متطوعين مجاناً للزوار في مجالات عدة (التصوير الفوتوغرافي، التطوع، الإسعافات الأولية، صناعة المحتوى الرقمي، ..الخ) بهدف التعلم والإثراء، كما يتضمن هاكاثون الريادة المجتمعية وجلسات استشارية تطوعية بمشاركة العديد من النخب الاستشارية والتدريبية، .

كما تحظى الفعاليات المصاحبة بالكثير من الأنشطة الترفيهية بقيم وروح التطوع بمسارات مختلفة (اجتماعي، بيئي، ثقافي، رياضي) بمشاركة فرق وأندية تطوعية لعدد من الجمعيات الخيرية بالأحساء، كما اشتملت فعاليات المسرع عرضاً مباشراً للمعلق الصوتي أ.أحمد قريش، للحديث عن مجال التعليق الصوتي بعنوان (كن مذيعاً، لون صوتك)

كما تضمنت المبادرة أركاناً تعريفية لشركاء النجاح من الجمعيات الخيرية وهي: جمعية البر بالأحسا، جمعية التنمية الأهلية بالعمران، جمعية خير لتحفيظ القرآن بالأحساء، جمعية الطرف الخيرية، بالإضافة إلى ركن خاص للتسجيل بالفرص التطوعية الفورية ..

وتخللت الفعالية الفرقه الكشفية كيان وهي فرقه لديها شارة اساسية عن التطوع، وكان الهدف من حضورها نقل تجربتهم الكشفية التطوعية للفرق الأخرى المتواجدة.

كما شارك أكثر من ١٢ فريق تطوعي يمثل كل فريق تقريبا ٦٥ متطوعا

تضمنت الفعالية قسماً خاصاً للأطفال (صغار نادي بنفسج التطوعي) بأركان تفاعلية عبارة عن ألعاب وأنشطة تغرس في نفوس الأطفال معنى التطوع.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أنس سعد فرحان العزلي .. ملازما بالسلك العسكري

الكاتب / لافي هليل الرويلي تخرج كباقي زملاءه في الدفعة رهن روحه في خدمة السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.