السفير مصطفي الشربيني يحاضر عن المعايير الدولية للاستدامة والبصمة الكربونية بجامعة الجفرة بدولة ليبيا الشقيقة

روافد ـ ليبيا :

استضافت جامعة الجفرة بدولة ليبيا الشقيقة السفير مصطفى الشربيني الخبير الدولي في الاستدامة وتقييم مخاطر المناخ، حيث أجريت صباح أمس السبت 16 ديسمبر 2023 محاضرتين علميتين بمسرح كلية الموارد الطبيعية بجامعة الجفرة ، حضرها كل من السيد وكيل الشؤون العلمية الدكتور أحمد حبيب والسيد الكاتب العام للجامعة الدكتور محمد رحيل وعدد من عمداء الكليات ووكلاء الشؤون العلمية بالكليات وأعضاء هيئة التدريس وعدد من الطلبة والخريجين .
حيث استهل افتتاح هذه اليوم بكلية للسيد عميد كلية الموارد الطبيعية الدكتور أحمد الاشلم والذي رحب فيها بالسادة المحاضرين والضيوف الكرام مشيرا أن هذا الأنشطة العلمية تساهم بشكل كبير في تحقيق الأهداف المنشودة للكلية.
كما ألقى السيد وكيل الشؤون العلمية بكلية الموارد الطبيعية الأستاذ علي ويدان كلمة تعريفية بتأسيس كلية الموارد والأقسام التي تحويها الكلية والأنشطة العلمية التي تقوم بها الأقسام العلمية والإدارية بالكلية ، مثمنا الجهود المبذولة من قبل المحاضرين لتحملهم عناء السفر وجهودهم في تقديم المعلومات العلمية للطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وكافة الحاضرين ..
وبعد كلمات افتتاحية انطلقت المحاضرتين حيث ألقى المحاضرة الأولى الدكتور احمد الصاوي الشريف رئيس منظمة الطاقات المتجددة والتي كانت تحت عنوان (محاضرة مشروع الحزام والاخضر وتقليل الانبعاثات الكربونية.
وكذلك ألقى المحاضرة الثانية الأستاذ الدكتور مصطفى الشربينى رئيس الكرسي العلمي للبصمة الكربونية والاستدامة بالألكسو بجامعة الدول العربية و الخبير الدولي في الاستدامة وتقييم مخاطر المناخ تحت عنوان “البصمة الكربونية ودورها في تقليل التغيرات المناخية” .
وقد شارك الحضور في ختام المحاضرات بحلقة نقاش تبادلو فيها وجهات النظر العلمية وطرحت اسئلة أجاب عنها المحاضرين ، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الذي وقعه السفير مصطفى الشربيني بصفته رئيس مجلس أمناء مؤسسة الفريق التطوعي للعمل الانساني المراقب باتفاقية باريس بالامم المتحدة للتغيرات لمناخية وعضو لجنة المجتمع المدني بمنظمة الصحة العالمية مع جمعية الطاقات المتجددة وثلاثة جامعات ليبية وهي جامعة الجفرة وجامعة سرت وجامعة مصراته ويأتي هذا في إطار دعم الجهود للتعاون مع الأشقاء في دولة ليبيا الشقيقة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

رئيس هيئة الرعاية الصحية يشهد الحفل الختامي للنسخة الثانية من تكريم مقدمي خدمات الرعاية الصحية الفائزين بجائزة “السعودي الألماني” 2024

كتبت : د لبنى شتا شهد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.