شاشات سامسونج الذكية تثري تجربة جماهير كأس العالم للأندية 2023

د. وسيلة محمود الحلبي

في اطر استعدادتها لبطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي انطلقت مؤخراً في جدة في 12 ديسمبر 2023، تعاونت وزارة الرياضة مع شركة سامسونج للإلكترونيات السعودية لترقية الشاشات في استاد الملك عبد الله (الجوهرة) واستاد الأمير عبد الله الفيصل إلى شاشات سامسونج الذكية، بالإضافة إلى تركيب شاشات جديدة في المدرجات بهدف إثراء تجربة الجماهير الحاضرة لمتابعة مباريات البطولة.
وشملت أعمال التطوير في وفي استاد الملك عبد الله (الجوهرة) جميع الشاشات الموجودة، بما في ذلك شاشات النتائج في الملعب الرئيسي والملاعب الخارجية. بالإضافة إلى تركيب شاشات LED جديدة في قسم كبار الشخصيات وقاعة المؤتمرات الصحفية، وصفين من شاشات الـLED على محيط مدرجات الجماهير، أحدهما بطول 527 متراً والآخر بطول 625 متراً.
بينما شهد استاد الأمير عبد الله الفيصل تطويرات مماثلة للشاشات المتواجدة في الملعب، شملت استبدال شاشات النتائج داخل الملعب والشاشات عند مداخل اللاعبين بشاشات LED الذكية من سامسونج.
وفي معرض حديثه عن هذا التعاون، أعرب أحمد سكاف، رئيس قطاع الأعمال في سامسونج السعودية، عن سعادته للمساهمة في تقديم تجربة فريدة للجماهير في هذين الملعبين، وخصوصاً خلال هذا الحدث العالمي الذي يقام للمرة الأولى في المملكة. وأشار سكاف “نفتخر في سامسونج بكوننا جزءًا من هذا المشروع الذي يهدف إلى الارتقاء بالترفيه الرياضي في المملكة، وذلك من خلال تقديم أفضل الحلول التقنية واكثرها تطوراً.”
يمثل هذا المشروع علامة فارقة أخرى في مجموعة مشاريع سامسونج في المملكة، بناءً على إرث يشمل أكثر من 3000 متر من شاشات LED الخارجية في الفورمولا 1 التي تقام في جدة، وتركيب اللافتات الرقمية في مواقع بارزة مثل برج صندوق الاستثمارات العامة في مدينة الملك عبد الله المالي وغيرها.
وتتميز شاشات LED من سامسونج بكفاءة الطاقة وجودة الصورة، بفضل وجود معالج خاص لإستشعارالإضاءة المحيطة، وبالتالي التكيف معها، مما يعزز من جودة ودرجة وضوح الصورة للجماهير.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مجموعة فنادق ومنتجعات  IHGتقود مسيرة تعزيز نمو قطاع الضيافة الراقية ونمط الحياة في المملكة العربية السعودية

روافد ـ متابعات تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 وتفضيلات الضيوف المتغيرة، وقعت IHG العديد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.