الكشافة السعودية تعرض تجربتها في “تحديات التغير المناخي” بالمخيم العربي الــ 33

دبي – مبارك الدوسري

انتخب المشاركون في المخيم الكشفي العربي الثالث والثلاثين المقام حالياً وسط محمية المرموم الصحراوية بدبي، والذي تنظمه جمعية كشافة الإمارات بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية – الإقليم العربي، عضو الوفد السعودي القائد الكشفي الدكتور خالد بن صالح العبدالسلام لرئاسة منتدى القادة السابع، والذي كان موضوعه “الكشفية وتحديات التغير المناخي”، وقدم الوفد السعودي ورقة عمل بالمنتدى لتجربة الكشافة السعودية ودورها في موضوع المنتدى الرئيس.
كما شارك الوفد في ورشة اللغة العربية والخط العربي التي نظمتها قيادة المخيم أمس بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الذي يحتفي العالم به في الثامن عشر من ديسمبر من كل عام حيث قدمت بعض الفعاليات والبرامج والأنشطة لإذكاء الوعي بتاريخ اللغة العربية وثقافاتها وتطورها، وشارك الوفد في الرحلة الخلوية التي تضمنها برنامج المخيم.
وضمن فعاليات اليوم شارك الوفد في الزيارة التي نُظمت لمكتبة محمد بن راشد والتي تتميز بتطبيق أحدث أنواع التكنولوجيا الرقمي، كما قام الوفد بزيارة إلى حديقة مشرف والتي تعتبر من أهم الأماكن السياحية في دبي، وشاركوا في فعالية وادي التحدي والمغامرات.
ويواصل الوفد مشاركته في قرية التنمية – برامج الكشفية من أجل أهداف التنمية المستدامة عبر مجموعة من الورشات والبرامج الهدف منها توعية الشباب العربي بأدوار المؤسسات الحكومية والخاصة، والتعرف على أهم القضايا والتحديات التي تواجههم، وتعرقل مسيرتهم للمساهمة في التنمية والتقدم لأوطانهم.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين .. وزارة الشؤون الإسلامية تقيم إفطار للصائمين بمسجد الاستقلال بجاكرتا أكبر مسجد في جنوب شرق آسيا

فهدالسميح/ الرياض نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالملحقية الدينية في سفارة خادم الحرمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.