خلال زيارته لمحافظة بلجرشي .. سمو أمير منطقة الباحة يقف على مشروع تطوير سوق السبت و يزور نزل العايد التراثي والشيخ علي اللخمي في منزله

محمد حلسان – صبا آل مانع
وقف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ,على مشروع تطوير سوق السبت بمحافظة بلجرشي .

وتجول سموه في أرجاء السوق مطلعاً على العمل الميداني والذي يهدف الى رفع جودة الحياة ويحافظ على أصالة السوق، موجهاً سموه بالحرص على أن يكون أولى أهداف المشروع هو خدمة المواطنين من الباعة والزوار مع المحافظة على الطابع التراثي والتاريخي للسوق واستمرار دعم أبناء المنطقة المحافظين على تراث المنطقة ضمن معروضات السوق .

وشاهد سموه المنتجات الزراعية والحبوب وأدوات الزراعة القديمة والسمن والعسل والملابس التراثية المعروضة وعدد من المشغولات اليدوية والأدوات الحرفية التي يصنعها الحرفيون أمام زوار السوق .

يذكر أن سوق السبت ومكانته التاريخية الموغلة في القدم تعطي إنطباعاً لدى الزائر ورغبة في العودة إليه مجدداً لإستعادة الماضي المجيد والذي استدعى تنفيذ مشروع التطوير للحفاظ عليه وإعادة تأهيله ليستمر في إستقبال الأهالي والزوار .

كما قام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، بزيارة لأسرة سعودية قامت بجهود كبيرة لإقامة نزل ريفي تراثي وسياحي يستقطب زوار وأهالي المنطقة .
وتجول سموه في أرجاء نزل العايد التراثي يرافقه المواطنة شريفة معيض الغامدي التي عملت طوال السنوات الماضية لجمع أكبر عدد من تراث المنازل القديمة ليعيش الزائر تجربة الحياة القديمة والجميلة التي كان يعيشها أهالي منطقة الباحة قديمًا.
حيث إستطاعت بمساعدة زوجها وأسرتها من تحقيق حلم العمر وشغفها واستثمار وقت ما بعد التقاعد في إنشاء نزل تراثي سياحي، إذ تمكنت من تحويل المنازل القديمة في قريتها من مبناني متهالكه إلى مزار وقبلة سياحية وبيئة جاذبة لمحبي الهدوء والإستجمام.

قام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، بزيارة للشيخ علي بن أحمد اللخمي شيخ قبيلة بالشهم، في منزله بمحافظة بلجرشي.
وكان في إستقبال سموه الشيخ علي اللخمي وأبناؤه ووجهاء وأعيان قبيلة بالشهم. حيث إلتقى سموه بعدد من المشائخ والمعرفين والأعيان والأهالي، وتبادل معهم الأحاديث الودية والنقاشات حول تقديم الخدمات العامة بمحافظة بلجرشي .

من جانبه عبر الشيخ اللخمي عن عظيم شكره لسمو أمير المنطقة القريب دائماً من الجميع والمستمع لاحتياجات الأهالي والذي يبلغنا في كل لقاء بحرص قيادتنا الرشيدة أيدها الله على راحة ورفاهية المواطن في كل المناطق والمحافظات والمراكز .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سمو محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة

الأحساء – فتحيه عبدالله استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.