“التواصل الفعال: مهارات وأسلوب حياة”

سمير الفرشوطي- المدينة المنورة

“التواصل الفعال مهارات، و أسلوب حياة” لقاء قدمته الأستاذة أمينة فلاتة برعاية و إشراف جمعية المكفوفين رؤية بالمدينة المنورة في مقر الشريك الأدبي مقهى حبر.
باشراف المدير التنفيذي للجمعية الاستاذ ياسر صالح الراجح، و مدير البرامج والاعلام الاستاذ ماهر الجهني ، و مدير العلاقات العامة الاستاذ عبدالله سلمان الشريف.

احتوى اللقاء على معلومات قيمة ونصائح عملية للمشاركين. موضوع يساهم في تحسين قدرات الافراد على التواصل الفعال وتعاملهم مع الآخرين.


تعد هذه اللقاءات فرصة ممتازة لاكتساب المهارات، فالتواصل الفعال يلعب دورًا أساسيًا في نجاح العلاقات الشخصية والمهنية، ويساهم في بناء جسور التفاهم والتعاون بين الأفراد.
تأتي أهمية التواصل الفعال في ظل التحديات التي يواجهها الأفراد في الحياة اليومية، مثل زيادة التوتر والصراعات العائلية والعملية. ومن خلال هذه الأمسية، تم توفير بيئة آمنة وداعمة للمشاركين لمناقشة هذه التحديات واكتساب الأدوات اللازمة للتعامل معها بشكل فعال.
استخدمت الأستاذة أمينة فلاتة أساليب تفاعلية وتدريبات ذهنية و حركية وتجارب شخصية ، وذلك لتوصيل المحتوى العلمي بشكل سلس وممتع. وقد تفاعل الحضور بشكل إيجابي واستمتعوا بالأمسية بشكل عام.


و نظرًا لنجاح هذا اللقاء، يمكن تنظيم فعاليات مماثلة في المستقبل لتعزيز الوعي بأهمية التواصل الفعال وتطوير قدرات الأفراد في هذا الجانب. كما يمكن توجيه الدعوة لجهات عديدة للمشاركة بمعلوماتهم ونصائحهم مع الجمهور.
باختصار، تعتبر الأمسية المقامة بعنوان “التواصل الفعال: مهارات وأسلوب حياة” فرصة ممتازة للأفراد لتعزيز الوعي بأهمية التواصل الفعال وتطوير مهارات التواصل لدى الأفراد في المجتمع.

التكريم المقدم من ادارة الجمعية كان مسك الختام مع كلمة معبرة قدمها الاستاذ عبد الله الشريف الى الحضور و و الراعي الاعلامي و مقدمة اللقاء و مدير اللقاء و ادارة مقر اللقاء. التكريم بالدروع و شهادات الشكر والتقدير.

وفي لقاء اجريته في الختام مع الأستاذة أمينة فلاتة مقدمة اللقاء عبرت فيه عن مدى سعادتها ، قالت فيه : ” الحمد لله والشكر لله
حقيقة اتقدم بالشكر و التقدير الى الجهة المنفذة والراقية ” جمعية المكفوفين رؤية بالمدينة المنورة ”
والتي مثلها مدير العلاقات العامة بالجمعية الاستاذ عبدالله الشريف مشكورا مع منسوبي رؤية الأفاضل على ثقة أفخر واعتز بها بتقديم البرنامج تحت مظلة واشراف الجمعية،
وإلى جميع الضيوف المثقفين الذين تميزوا واثروا اللقاء بعلمهم وتواصلهم الفعال مع الأفراد و المجموعات ضمن التدريبات و المداخلات
،و شكري ايضا الى ادارة و منسوبي مقر الشريك الأدبي مقهى حبر على الاستضافة و حسن التعامل و جمال المقر، و شكري أقدمه الى مدير اللقاء المبدع الاستاذ عبد السلام مشعبي، و إلى الراعي الإعلامي للقاء و شريك النجاح ضيفنا الاستاذ عبد العزيز العنزي الذي ازدانت المدينة المنورة بحضوره، كما أشكر أعضاء مجموعة نادي الغد الاعلامي- فرع المدينة المنورة على الحضور و التشريف والتعاون و التفاعل مع موضوعات اللقاء، شكر وامتنان الى جميع المؤسسات و الفرق التطوعية التي حضرت و ساندت و تفاعلت اشكرهم فردا فردا ،و بإذن الله نكون معا في لقاءات قادمة في خدمة مجتمع طيبة الطيبة”.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الحجيلي يحصل على جائزة المكتب للأداء المتميز فئة المعلم المتميز

أمينة فلاتة- المدينة المنورة نبارك للزميل أ.بدر عوض الحجيلي الإعلامي في مجموعة صحف الغد ؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.