تعليم الباحة يقيم البرنامج الوطني لتعزيز المبادرات المجتمعية ” هاكاثون “

محمد حلسان – صبا ال مانع

أقامت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة البرنامج الوطني لتعزيز المبادرات المجتمعية” هاكاثون”
ضمن برامج النشاط الطلابي والذي يحضى برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير حسام بن سعود بن عبدالعزيز – حفظه الله أمير منطقة الباحة
والذي استهدف طلاب وطالبات المنطقة وجاء ضمن مبادرات جائزة الأميرة صيته بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي .
ويهدف هذا البرنامج إلى تجويد مخرجات المبادرات المجتمعية للشباب وتشجيع الجهات على تبنيها
وايضاً الاستفادة من قدرات المعلمين والمعلمات المتميزين من ناحية الخبرات وتدريب الطلاب للأسس الصحيحة لهذي المبادرة والخروج بتصور أو منهج دراسي لتطوير مهارتي المبادرة والتطوع لدى الشباب .
وقدم رئيس قسم النشاط الاجتماعي الأستاذ رمزي عبدالله رمزي البرنامج التدريبي وتم مناقشة محاور البرنامج التدريبي بالتعرف على جائزة الاميرة صيتة بنت عبدالعزيز … وتقسيم الطلاب الى مجموعات وتسمية القادة ومفهوم التطوع وأهميته ومجلاته .

وأيضا قدم كل من الأستاذ جمعان عواض الغامدي
والأستاذمشعل عطية الغامدي والأستاذمنصور عبدالله الدوح بقية عناصر البرنامج التدريبي من مهارات العروض التقديمية واساسيات التعامل بروح الفريق و المهام المطلوبة من المتدربين ومعايير التقييم .

و اختتم‏⁧‫‬⁩ البرنامج الوطني لتعزيز المبادرات المجتمعية” هاكاثون” الذي حظي باهتمام كبير من قبل طلاب وطالبات المنطقة ومن قبل مدير عام تعليم منطقة الباحة بنيابة عنه المساعد للشؤون التعليمية (بنين) الأستاذ علي عوضة مديس حيث كرم المشاركين من طلاب وطالبات المنطقة وحثهم على الاهتمام بهذه المبادرة والظهور بالشكل المشرف الذي يمثل المنطقة .

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“تعليم ينبع يتصدر المراكز والمراحل في التصفيات الأولية لجائزة الأميرة صيته”

أمل حمدان _ ينبع تصدرت إدارة تعليم ينبع، جميع المراكز الأولى من الأول إلى الثالث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.