خلال الحفل الختامي لأعمال تجمع الشرقية الصحي شبكة القطيف الصحية تتوج بـ ٥ جوائز في التميز المؤسسي

عبدالله الحكمي – الدمام

‏كرم رئيس المجلس التأسيسي للقطاع الشرقي الأستاذ : عصام بن عبدالقادر المهيدب، والرئيس التنفيذي لتجمع الشرقية الصحي الدكتور : عبدالعزيز بن عبدالرحمن الغامدي، والرئيس التنفيذي لشركة الصحة القابضة الأستاذ: ناصر الحقباني منشآت التجمع ممن كان لهم الدور الفاعل في تحقيق أهداف واستراتيجيات التجمع لعام 2023.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي لأعمال عام 2023 وجائزة تجمع الشرقية الصحي للتميز المؤسسي بحضور جمع من القيادات الصحية.
هذا وقد حصدت شبكة القطيف الصحية إحدى مكونات تجمع الشرقية الصحي (5) جوائز مميزة في عدد من النطاقات .
حيث حصلت الشبكة على المركز الاول بمسار المشاريع التحسينية لمشاركتها بمشروع يتعلق بالوقاية من الجلطات الوريدية بالإضافة إلى تقديم مايقارب (17) مشروعا تحسينيا تعنى بتحسين مؤشرات الأداء لشبكه القطيف الصحية من عدد من الأقسام منها خدمات التمريض ،وخدمات الصيدلية ،والرعاية النموذجية، بالإضافة إلى المراكز الصحية ،وإدارة الجودة وسلامة المريض ،وقسم النساء والولاده ، والمختبر ،والعلاج الطبيعي ،وقسم جراحة الأنف والأذن والحنجره ،وقسم العمليات.
كما فاز مستشفى القطيف المركزي بالمركز الثالث في مسابقة أبطال المراجعة الإكلينيكية إثر مشاركته بمشروع يتعلق بالعلاج التنفسي في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة.


هذا وقد نالت شبكة القطيف الصحية جائزة تقديرية خاصة نتيجة فوز شبكة القطيف الصحية بجائزة المركز الثاني في مسابقة أداء الصحة لعام 2022م في مسار تقديم الرعاية المتخصصة من خلال مشروع استحداث مسار مباشر للعلاج الطبيعي من خلال حوكمة الإحالات،وخلق مسار لسهولة وصول المرضي المحولين من المراكز الصحية لخدمات العلاج الطبيعي دون المرور بعيادة العظام وجراحة الأعصاب وفق معايير تضمن سلامة المريض وتقليل قوائم الإنتظار لكل من عيادة جراحة العظام وعيادة جراحة المخ والأعصاب ، وتقليل نسبة عدم حضور المرضى.
إلى ذلك نال مستشفى الأمير محمد بن فهد العام وأمراض الدم الوراثية جائزة المركز الاول بمسار استبيان ثقافة سلامة المرضى، بعد تحقيقه نسبة (100 ٪) في الإستجابة للإستبيان الخاص بقياس ثقافة سلامة المرضى الذي يتم اطلاقه سنويا من قبل المركز السعودي لسلامة المرضى.
وختاماً توجت إدارة المراكز الصحية والرعاية الأولية بشبكة القطيف الصحية بجائزة المركز الاول في مسار التميز الإكلينيكي للمراكز الصحية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أنس سعد فرحان العزلي .. ملازما بالسلك العسكري

الكاتب / لافي هليل الرويلي تخرج كباقي زملاءه في الدفعة رهن روحه في خدمة السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.