تم إطلاق النار عليهما وإحراق سيارتهما وخطفهما : تفاصيل العثور على جثمان سعودي وكويتي بالعراق

عبدالله الحكمي – النعيرية

بعد وقت من خطفهما على يد مجموعة مسلحة في إحدى المناطق غرب الأنباء، أعلنت السلطات العراقية العثور على جثتي رجلين يحملان الجنسية الكويتية والسعودية كانا في رحلة صيد في صحراء العراق وتم خطفهما .
وكشفت مصادر امنية وإعلامية اليوم الثلاثاء، أنه تم العثور على المواطن : أنور جليدان الظفيري، والكويتي فيصل جابر لفته المطيري مقتولين.

وقد انقطع الاتصال بهما وتم الإبلاغ عن اختطافهما وبعدها نفذت القوات الأمنية العراقية أمس الاثنين عملية تفتيش واسعة في المناطق الصحراوية بين محافظة الأنبار وصلاح الدين، بحثا عن المخطوفين وتم بداية العثور على السيارة التي كانت تقلهما محترقة، وقد عثرت الأجهزة الأمنية على آثار إطلاق نار كثيف قرب سيارة الخليجيان والتي أحرقتها مجموعة مسلحة ويبدو من آثار وجود إطلاق نار كثيف في موقع السيارة المحترقة ، ويبدو أن هناك كانت مقاومة من الرجلين ولكن ربما أن المجموعة المسلحة كان عددهم كثير ولديهم أسلحة تختلف عن أسلحة السعودي والكويتي حيث كان لديهما أسلحة صيد مما مكن المسلحين من إحراق السيارة واختطاف المواطن السعودي رفيقه الكويتي واقتيادهما إلى منطقة مجهولة، ومن ثم عثرت الجهات الأمنية العراقية عليهما جثتين اليوم .


وفي بداية عملية الاختطاف تضاربت المعلومات حول جنسية المخطوفين إذ أفيد سابقاً بأنهما كويتيان،
يذكر أن الخطف المسلح حدث أثناء رحلة صيد في منطقة صحراوية بالعراق، بين محافظتي الأنبار وصلاح الدين.
وكشفت جهات أمنية عراقية أن التحقيقات الأولية أظهرت أن سيارة الصيادين تعرضت لهجوم من قبل مسلحين وانقطع الاتصال بهما ، وذكروا أن المنطقة الصحراوية المترامية الأطراف معروفة بأنها مكان اختباء لجماعات إرهابية لا تزال نشطة في تلك الصحراء .
وتضاربت الانباء اليوم عنهما حيث نشرت عدة صحف وقنوات بمعلومات اتضح فيما بعد عدم صحتها وهي أنه تم تحريرهما من قبل الأجهزة الأمنية العراقية اليوم الثلاثاء ، إلا أن الخبر المحزن أتى عندما تم الإعلان مساء الليلة عن العثور عليهما وقد قتلا من قبل المجموعات المسلحة.
فقد كشف وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح، أن السلطات العراقية عثرت اليوم الثلاثاء على جثتين تعودان لمواطن كويتي وآخر سعودي مقيم في الكويت كانا اختفيا في محافظة الأنبار مؤخرا.
وأكد أن الخارجية تابعت على مدار الساعة مع السلطات العراقية التي قامت بجهود كبيرة للعثور عليهما بأسرع وقت ممكن، مضيفا أن التنسيق جار حاليا مع الحكومة العراقية لمعرفة ملابسات الحادث ونتائج التحقيقات الجارية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية.

وحتى اللحظة لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث ولا دوافع الخطف والقتل .

يذكر أن المواقع البرية بالقرب من الحدود العراقية السعودية جنوب وجنوب غرب العراق كثيرا ما تشهد تواجد الصيادين من دول الخليج برحلات إلى صحراء العراق في رحلات صيد وحصلت حوادث أمنية عديدة سابقة للصيادين في تلك المواقع البرية .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

وفق استراتيجية تستند إلى معايير الحوكمة: أوقاف “بر جدة”.. استشراف المستقبل في منظومة الاستدامة

جدة – أعد التقرير عبدالله عكور تمضي جمعية البر بجدة في جهودها النوعية التي تجسد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.