رائدة الأعمال تالا الصحصاح تُحدث ثورة في تطبيقات التوصيل وتغيّر المشهد

جدة – ماهر عبدالوهاب

في خطوة تعكس تمكين المرأة السعودية استثماريًا في ريادة الأعمال وتأثيرها على النمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، وفي ظل التنافس الشديد الذي يشهده السوق السعودي بين التطبيقات الذكية، تحتفل سيدة الأعمال تالا الصحصاح بمرور عام على انطلاق “DOOS”؛ الذي يعد أول تطبيق توصيل للمنتجات الصحية في المملكة.
جاءت فكرة إنشاء تطبيق DOOS من خلال ملاحظة السيدة تالا الصحصاح لوجود نقص في السوق السعودي فيما يتعلق بالأغذية المستوردة والمنتجات الصحية للأطفال والكبار، حيث كانت المنتجات المستوردة غالبًا حصرية في بعض المناطق. واستطاعت من خلال التطبيق أن تحدث تغييرًا جذريًا في صناعة تطبيقات التوصيل في السعودية، وذلك بتحقيق تغطية بنسبة 70% عن طريق 4 متاجر فقط في الوقت الذي يحتاج فيه منافسوهم إلى 6 متاجر لتغطية نفس النطاق. كما تمكنت من توفير توزيع الأغذية الصحية بنسبة تصل إلى 60٪ في مناطق مختلفة حول المملكة العربية السعودية. لذلك أصبح DOOS واحدًا من أبرز تطبيقات التوصيل الناجحة في السوق المحلي.


وبعد مرور عام على DOOS أشارت الصحصاح إلى أن من أبرز النتائج التي تم تحقيقها خلال عام 2023 هو وصول عدد مستخدمي التطبيق إلى 40 ألف مستخدم، كما تم تسليم 50 ألف طلب في متوسط وقت التسليم 23 دقيقة فقط. وقد حقق التطبيق على منصات التواصل الاجتماعي أكثر من 14 مليون ظهور شهريًا.
ولأهمية وحساسية هذا المجال، شددت سيدة الأعمال تالا الصحصاح على أن خوض غمار هذا المجال يحتاج إلى بداية صحيحة وخطوات مدروسة. بالإضافة إلى الإصرار والشجاعة في تحقيق النجاح، حيث يجعل الإصرار الهدف واضحًا ويساعد على التغلب على الصعاب، في حين تتطلب الشجاعة عدم الخوف من الفشل والقدرة على التعامل مع التحديات.
الجدير بالذكر أن السيدة تالا الصحصاح هي المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة TAN، وهي شركة متخصصة في تسويق ومبيعات وتوزيع الأغذية الوظيفية والرعاية الصحية ومستحضرات التجميل، وتعمل في المملكة العربية السعودية مع توسعات في الإمارات العربية المتحدة والأردن وقطر ومصر.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

لاستكشاف الفرص في مشهد رأس المال البشري بالمملكة العربية السعودية

عبد الله الينبعاوي ـ الرياض: وقَّعت “مجموعة أكسفورد للأعمال”، و “أبدال للموارد البشرية”، شراكةً تعاونيَّةً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.