معهد همم العطاء للتدريب و اللغات يقدم دورة اللغة الانجليزية بمدينة جيزان

جازان _ حنان بكري

أقام معهد همم العطاء للتدريب و اللغات دورته الأولى في اللغة الانجليزية بمدينة جيزان ، و ذلك يوم الاثنين الموافق 1/1/2024 م ، بمقر فندق همسات أنتور .

تقدم الافتتاح استقبال المدعوات من إعلاميات من القطاع الخاص و العام ، و الإداريات و المشرفات التربويات في القطاع الحكومي ، بإدارة مدير التدريب و البرامج أ.أحمد حمزي ، حيث جرى في اللقاء التعريفي مناقشة سبل التعاون .

و عقب ذلك افتتحت مديرة المعهد أ. ليلى يوسف الدورة بالتعريف بالمعهد و الترحيب بالمتدربات و الحضور، حيث عرفت بفروع المعهد و أهم الاعتمادات الحاصلين عليها و هي : المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني ، و اعتماد تدريب اللغات من وزارة التعليم ، و اعتماد من المركز الوطني للتدريب الالكتروني ،و اعتماد في الإشراف و التدريب التربوي ، حيث تتنوع مجالاته التدريبية التأهيلية و التطويرية و الدبلومات .

و جرى خلال اللقاء الأول التعريف بأبرز الشخصيات الداعمة منها المشرفة التربوية بتعليم صبيا سابقا أ. عائشة الحازمي، و التي أكدت على أهمية العناية برؤية المملكة العربية السعودية 2030 و التي تتلخص كما ذكرت في :” مجتمع حيوي ، و اقتصاد مزدهر ، و وطن طموح ” ، و أشارت لمكانة المملكة التي حضيت بها سابقا و تحضى بها حاليا حيث تعد الممر اللوجستي بين آسيا و أفريقيا و أوروبا ، مؤكدة على أهمية تعلم اللغات في تسيير مختلف المعاملات ، منها اللغة الانجليزية التي ذكرت أنها في ٥٣ دولة تقريبا تستخدم كلغة معتمدة .

في مشارف ختام اللقاء عرفت المدربة أ.فاطمة نجيب عن نفسها و بمادة الدراسة المختارة من كتب Oxford ، مع إتاحة التسجيل للأسبوع القادم بمشيئة الله .

اختتم اللقاء بمناقشة ودية حول أبرز التحديات و سبل التعاون في المجال العلمي و القيادي و الإعلامي و غيره، بمشاركة أ. عائشة مشهور و أ.رهف نجيب ،سائلين الله التوفيق و السداد.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

البدر ظاهرة شعرية وإنسانية لن تتكرر

بقلم _ محمد الفايز خيم الحزن على سماء الوطن بغياب الأمير بدر بن عبدالمحسن الشخصية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.