أكثر من ٢٥ أسرة منتجة ضمانية في دورة “وثيقة الاسر المنتجة” بمحافظة القطيف

نجاح المقبل- القطيف

نفذ مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف متمثلاً بوحدة البرامج التنموية صباح يوم الثلاثاء 20/ جمادى الأولى /1445هـ بمقر المكتب بحي الناصرة، ورشة تدريبية بعنوان “وثيقة الأسر المنتجة” قدمها المدرب المعتمد من بنك التنمية الاجتماعية بالدمام “سالم الحليو”.

وتناول “الحليو”خلال الدورة عدة محاور ومنها التعريف بمنصة الأسر المنتجة، واّلية التسجيل بالمنصة، وتمويل الأسر المنتجة، واستعراض ابرز الخدمات الاجتماعية المرتبطة بالادخار.

من جهة اخرى استعرض “الحليو” خلال الدورة ابرز مميزات حساب “زود الادخاري للأسر المنتجة” والذي عرفه بأنه برنامج ادخاري مدعوم يستهدف عملاء القروض الاجتماعية حيث يساعدهم على ادخار مبالغ مالية شهرية تغطي احتياجاتهم المستقبلية على المدى القصير من خلال خطة ادخارية مبسطة. حيث بين إلى أنه يشجع الأسر على ثقافة الادخار كأحد مستهدفات رؤية المملكة الذي وضعت من ضمن اهدافها رفع مستويات الادخار لدى الأسر السعودية.

وتخلل الورشة التي استفاد منها ٢٧ من مستفيدي الضمان والجمعيات الخيرية مداخلات بناءه ومثمرة من قبل الحضور. كما تم خلال اللقاء تدريب الراغبين من الاسر على استخراج شهادة العمل الحر ووثيقة الأسر المنتجة.

واختتمت الورشة بتقديم مساعدة المدير سميه عبدالوهاب ورئيس قسم البحث توفيق الجنبي شهادة شكر وتقدير إلى “الحليو” على ما بذله من جهود لاقت إعجاب الحضور.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

جمعية رؤية تسلط الضوء على سلامة الصحة النفسية

عائشه الجمالي، المدينة المنورة المصور، ابراهيم موسى من منطلق أهمية الصحة النفسية نضمت جمعية رؤية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.