برعاية أمير المنطقة الشرقية وإشراف الاتحاد السعودي للفروسية.. بقيق تحتضن “بطولة منتجع سدرا لالتقاط الأوتاد” غدًا الخميس*

بقيق – مريم المقبل
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية تنطلق غدًا الخميس في الفترة من 4 – 6 يناير 2024 من الساعة ٢:٠٠ مساء الى ١٢:٠٠ صباحا، بطولة منتجع سدرا لالتقاط الأوتاد بمحافظة بقيق، بإشراف من الاتحاد السعودي للفروسية، وذلك على ميدان منتجع سدرا الصحراوي بمحافظة بقيق
من جهته أوضح محافظ بقيق زيد بن محمد أبوطالب أن البطولة تحظى برعاية ومتابعة سمو أمير المنطقة الشرقية وبمشاركة الجهات الحكومية والأمنية بالمحافظة، مشيراً إلى أن محافظة بقيق تشهد العديد من الفعاليات المتنوعة ولديها من المقومات السياحية التي تؤهلها لإقامة العديد من المناشط المختلفة حيث سبق لها أن حققت نجاحات كبيرة في استضافة العديد من الفعاليات من أهمها فعاليات سفاري بقيق الذي أقيم في خمسة نسخ مميزة.
و قد أعرب حماد بن سامر حماد الرئيس التنفيذي لشركة ضيافة المشغلة لمنتجع سدرا الصحراوي عن ترحيبه بجميع الفرق واللجان المشاركة في الفعالية حيث أن إقامة الفعالية في منتجع سدرا الصحراوي تأتي انطلاقًا من إيماننا بأهمية الاستثمار في المجال الرياضي، والثقافي بالإضافة إلى المجال السياحي.
كما كشف رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة محمد بن هشام الهاشم أن عدد المشاركين في البطولة بلغ 60 فارسًا وفارسة ، لافتاً إلى أن الفعالية يتخللها العديد من المسابقات، بالإضافة إلى معرض الفتوة الثقافي وعروض لجمال الخيل وعروض حربية حية من على ظهر الخيل، حيث سيتم تسليط الضوء على العادات والتقاليد وتاريخ الخيول في المملكة.
يذكر أن بطولة منتجع سدرا لالتقاط الاوتاد تأتي بعد أن توج المنتخب السعودي لالتقاط الاوتاد بطلاً لكأس العالم 2023 في جنوب أفريقيا على مستوى الفرق والفردي.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي للهجن يسجل رقماً قياسياً بإقامة 1722 شوط في 11 مهرجان ومسابقة

عبد العزيز عطية العنزي ـ العلا: تجاوز عدد أشواط المهرجانات والبطولات والسباقات التي أقامها ونظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.