بلغ عددهم 250 معتمراً من 14 دولة.. الدفعة الأولى من ضيوف خادم الحرمين الشريفين لبرنامج العمرة والزيارة تصل المدينة المنورة

فهد السميح/الرياض
بدأت وفود المجموعة الأولى من المعتمرين المستضافين ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للعمرة والزيارة والذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بعد صدور أمر خادم الحرمين الشريفين ــ حفظه الله ــ باستضافتهم ضمن برنامج العمرة والزيارة ، بالتوافد على المدينة المنورة اليوم.

وتضم الدفعة الأولى من الضيوف (250) معتمراً ومعتمرة من الشخصيات الإسلامية البارزة من (14) دولة من شرق آسيا وهي: ماليزيا، الفلبين، إندونيسيا، تايون، ماينمار، فيتنام، لاوس، هونج كونج، اليابان، بروناي، تايلاند، كوريا الجنوبية، كمبوديا ، منغوليا.

ومن المقرر أن تصل الدفعة الثانية والثالثة من المعتمرين في وقت لاحق من اليوم الخميس، ليكتمل وصول (1000) معتمر من جميع دول العالم.

وكان في استقبال الضيوف لدى وصولهم مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة ، عدد من مسؤولي البرنامج ، حيث أنهوا إجراءات وصول الضيوف في يسر ، ثم استقلَّ الضيوف الحافلات إلى مقر إقامتهم في فندق دار الحرمين بجوار الحرم النبوي الشريف .

وعبّر الضيوف عند وصولهم للمدينة المنورة عن جزيل الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولى عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- على هذه الاستضافة الكريمة لأداء مناسك العمرة وزيارة المدينة المنورة ، مؤكدين أن هذه الاستضافة خدمة للإسلام والمسلمين، كما عبروا عن سعادتهم بوصولهم إلى أرض الحرمين بأمن وسلام لأداء مناسك العمرة .

وأعدت الأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة ، برنامجاً تشارك به جميع اللجان العاملة لتمكين الضيوف من زيارة الحرم النبوي الشريف ومسجد قباء والمواقع التاريخية في المدينة قبل الانتقال لمكة المكرمة لآداء العمرة ،

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مبادرات “الفرص التطوعية” في جازان

جازان _ بسام العريان دشّن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.