محاضرات في تعزيز البناء الصحي للأسرة بمحافظة طبرجل

محافظة طبرجل – فيصل بن سعيد

تستضيف بلدية محافظة طبرجل سلسلة من المحاضرات التي تنظمها لجنة شؤون الأسرة بمحافظة طبرجل في محور التوعية والتثقيف لتعزيز البناء الصحي للأسرة ، والذي تم تنفيذه على مسرح البلدية خلال الفترة ( ١-٢-٣ يناير ٢٠٢٤ ) بتنظيم وإشراف من لجنة شؤون الأسرة .

وذلك بالتعاون مع التجمع الصحي بالجوف في تقديم المحاضرين والتنسيق معهم وبالتعاون مع جمعية التنمية الأهلية بطبرجل بتأمين الضيافة وطباعة البنرات الاعلانية وبالتعاون مع بلدية محافظة طبرجل في تجهيز المسرح وحسن الاستضافة وكذلك التعاون مع هيئة الصحفيين السعوديين ، حيث اهتمت بإبراز مثل هذه المحاضرات الهامة والتي تستهدف ( صحة كبار السن – صحة المرأة – صحة الطفل ) كان ذلك بداية من يوم الاثنين الموافق 2024/1/1 بالعناوين التالية:
– محاضرة بعنوان “العناية بكبار السن صحياً والتعرف على الطرق الوقائية” يقدمها ويناقشها الدكتور حسام الدين توفيق
– وفي يوم الثلاثاء 2024/1/2 محاضرة بعنوان ” العناية بالأطفال والتعرف على الأمراض الشائعة لديهم ” يقدمها الدكتور محمد رضا.
– وختاماً في يوم الأربعاء 2024/1/3 محاضرة للنساء فقط بعنوان ” إرشادات حول الصحة العامة للمرأة ومسائل النساء والولادة ” تقدمها الدكتورة رشا خيري .

وشهدت هذه المحاضرات تفاعلا من الحضور مع الأطباء الذين بالكثير من الاستفسارات الصحية في الحياة اليومية ، وأجاب عليها الأطباء ، وكذلك نصح بعض المرضى في زيارة المستشفى لإجراء بعض الفحوصات اللازمة .

وذلك يأتي من حرص الجهات على التكامل في الجهود والتوعية المجتمعية والأسرية فيما يحقق وصول الهدف للمجتمع .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

‏ وفاءً لما قدمه للنادي ولجماهير العميد .. بصمة اتحادي تكرم الراحل هاني باخشوين

عبد الله الينبعاوي ـ جدة: نظمت مجموعة بصمة اتحادي، احتفائية خاصة بنجم الاتحاد السابق ومدرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.